آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-05:15م

أخبار المحافظات


ورشة العمل الربعية الاولى للمجتمع المحلي وصناع القرار على مستوى المديريات بشبوة 

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - 06:07 م بتوقيت عدن

ورشة العمل الربعية الاولى للمجتمع المحلي وصناع القرار على مستوى المديريات بشبوة 

شبوة(عدن الغد )خاص:

بدأت اليوم في مدينة عتق بمحافظة شبوة فعاليات ورشة العمل الربعية الاولى للمجتمع المحلي وصناع القرار على مستوى المديريات والمحافظة.

وتناقش الورشة التي تنظمها مؤسسة خطوات للتنمية المدنية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن و لمدة يومين وبمشاركة عشرين مشاركا من مديريات عتق والصعيد وميفعة،ثلاثة محاور أساسية، مرتبط الأول والثاني منها بظاهرتي اطلاق النار في المناسبات وتجنيد الأطفال،فيما يتناول المحور الثالث قضايا البناء العشوائي في المدن الحضرية بالمحافظة.

ونوه القائم بأعمال محافظ المحافظة الوكيل الدكتور عبدالقوي لمروق بأهمية المحاور النقاشية للورشة،مؤكدا على دورها في الحد من الظواهر السلبية المؤثرة على الأمن والسلم الاجتماعي،مشددا على أهمية الاستفادة من مخرجات الورشة، موجها القيادات المحلية والامنية في المديريات المستهدفة بضرورة الاستفادة منها والاسترشاد بها في التوعية  بمخاطر اطلاق النار في المناسبات ومنعها، منددا بـظاهرة تجنيد الأطفال واحراق الطفولة ودفنها من قبل المليشيات الانقلابية في اليمن.

وحيا الدكتور لمروق جهود هذه المؤسسة المدنية الرائدة وتصديها بالبحث العلمي لكثير من القضايا التي تخدم حياة الأفراد والمجتمع المحلي بالمحافظة.

وفي الافتتاح الذي حضره الوكيل المساعد للمحافظة، علي الكندي رحب مساعد مدير امن المحافظة العقيد حسين هشال بتوجه المؤسسة لتنفيذ برامج تدريبية في مجال بناء القدرات لخمسة وسبعين كادرا أمنيا في الثلاث المديريات.

وكان مدير المؤسسة أحمد عيدروس قد استعرض الأهداف العامة للورشة،وبين نوعية ابحاث أوراقها العلمية،مشددا على ضرورة بلورتها بالمناقشة من قبل المشاركين.