كلية الآداب بجامعة عدن تدين بشدة اقتحام مبنى الكلية من قبل مجموعة مسلحة

عدن (عدن الغد) خاص:

 

تدين عمادة كلية الآداب بجامعة عدن التصرف غير القانوني لقيام مجموعة مسلحة مداهمة مبنى كلية الآداب في مديرية خورمكسر صباح اليوم لاعتقال أحد الطلاب في قسم الصحافة والإعلام.

وتستنكر عمادة الكلية بأشد العبارات هذا التصرف من قبل هذه المجموعة ودخولهم حرم الكلية وقاعات المحاضرات وترويع الطلاب وزعزعة الأمن والسكينة، في انتهاك واضح وصريح لحرمة مؤسسات التعليم العالي. 

واعتبرت أن هذا السلوك أثار استياءً واسعاً لدى أوساط المجتمع المدني، كونه يعد تصعيداً خطيراً يضر باستقرار العملية التعليمية في جامعة عدن وحياة الطلاب فيها، في انتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تُدين الاعتداء على المرافق الحكومية والأكاديمية ومنابر العلم بهذه الطريقة اللا أخلاقية وغير القانونية.

وتنظر بخطورة بالغة إلى هذا الاقتحام الهمجي، واستمرار هذه التصرفات التي ستدمر الحياة التعليمية في عدن عبر استهداف المؤسسات الأكاديمية، لا سيما مؤسسات التعليم العالي كون هذه التصرفات ستعيق أدائها ودورها الأكاديمي والإنساني.

ودعت عمادة كلية الآداب الجهات المختصة في رئاسة جامعة عدن، والسلطة المحلية بالمحافظة، وإدارة أمن المحافظة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمثل هذه التصرفات غير القانونية بحق الحرم الجامعي والاعتداء على الكلية وحرمها من قبل مجموعة مسلحة تدعي تطبيق النظام، والذي يفترض بهم حمايته الكلية وفرض هيبة الدولة والقانون.

وكانت مجموعة مسلحة قد داهمت اليوم الثلاثاء حرم كلية الآداب بجامعة عدن وذلك لاعتقال الطالب/نبيل صالح حبيبات من قسم الصحافة والإعلام في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، وتدخلت رئاسة الجامعة وعمادة الكلية ومنعوا خروج الطالب من الكلية بهذه الطريقة غير القانونية، وأجريت العديد من الاتصالات مع السلطة المحلية بالمحافظة وإدارة أمن المحافظة للنظر في هذه القضية والذين بدورهم استنكروا هذا التصرف الذي يعد سابقة خطيرة والأولى من نوعها.