كتيبة حزم 5 دروع التابعة للواء أول دعم وإسناد تدشن المرحلة التدريبية الثانية للعام 2021م

لحج(عدن الغد)خاص:

اقامت كتيبة حزم 5 دروع التابعة للواء أول دعم والإسناد عرضا عسكريا في تدشين المرحلة التدريبية الثانية للعام 2021م في معسكر اللواء خامس بلحج.

واستعرضت الكتيبة بوحدات رمزية من الجنود وسلاح الدبابات والعربات، عبرت من خلالها عن الجهوزية القتالية العالية التي تتمتع بها .

وأكد قائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الامنية العميد محسن الوالي في كلمته المضي قدما في تدريب وتأهيل القوات تحت إشراف اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وهي في جهوزية عالية لمواجهة المخاطر والتحديات ، ودك معاقل واوكار العناصر الإرهابية أينما وجدت.

مشيرا ان كتيبة حزم 5 تعد من أول كتائب الدروع في قوات المجلس الانتقالي، ولها صولات وجولات في الدفاع عن الجنوب في اكثر من موقع.

مشيدا بجهود قائد الكتيبة العقيد فواز القاسمي في إعادة تأهيل وتدريب الأفراد وما حققوه خلال الفترات السابقة .

واستعرض العقيد فواز القاسمي قائد كتيبة 5حزم دروع في گلمة له المراحل التي خاضتها الكتيبة في الحماية والتأمين ابتداءً من عدن ومن ثم لحج وأبين ودورها في كسر شوكة الهجوم الإرهابي والإخواني على محافظة أبين، مؤكدا ان الكتيبة ستظل الدرع الحامي للوطن وهي رهن اشارة القيادة العسكرية والسياسية ممثلة بقيادة اللواء الزبيدي والدعم والإسناد .

مترحما على ارواح منتسبي الكتيبة الذين بذلوا دمائهم في الدفاع عن الوطن في وجه آلتي الموت والإرهابي الحوثي والإخواني، سائلا من الله الشفاء العاجل للجرحى والحرية لجميع المعتقلين .

حضر العرض رئيس انتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي و مدير أمن لحج اللواء صالح السيد، والعميد نصر عاطف اليافعي قائد اللواء أول دعم واسناد  ، وعدد من القيادات العسكرية في الدعم والإسناد والأمن.