الادارة العامة للارشاد الزراعي ومنظمة الفاو تنفذ دورات تدريبية حول تقنيات الأصناف والبذور المحسنة في لحج 

لحج(عدن الغد )خاص:

نفذت تنظمها الادارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي بالتعاون مع هيئة البحوث الزراعية ، اليوم في محافظة لحج ، دورة تدريبية حول تقنيات الأصناف والبذور المحسنة لفئة المرشدين الزراعيين ، وذلك بدعم من منظمة الاغذية والزراعة الفاو .

وتتضمن الدورة التي تستمر يومين ، بمشاركة 20 متدرب من المرشدين الزراعيين بمحافظتي لحج وأبين ، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري،  كيفية تحسين الأصناف النباتية باستخدام طرق التربية المختلفة لفئة الباحثين والفنيين ، وحفظ استخدام الموارد الوراثية النباتية باستخدام التقانات الحيوية.

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي عبدالملك ناجي ، أهمية هذه الفعالية التي ستساهم في زيادة الإنتاج الزراعي في أغلب المحافظات اليمنية من خلال توعية المزارعين عبر المرشدين الزراعيين بأهمية استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الإنتاج و الري للأراضي الزراعية .

من جانبه أوضح رئيس هيئة البحوث الزراعية عبدالله علوان ، أن عملية إدخال التكنولوجيا في القطاع الزراعي اصبح اساسيا للتقليل من من محدودية الموارد الزراعية ويسهم في حل مشكلة العجز الغذائي في اليمن ، حيث يعاني القطاع الزراعي من تحديات عديدة تشمل تحويل الأراضي الخصبة إلى الاستخدام الحضاري. 

كما حث مدير عام الادارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي المهندس مختار عبود بن همام ، في كلمة توجيهية للمتدربين ، بذل الجهود الكبيرة للاستفادة من هذه الدورة في نقل المعلومات الحديثة بمجال نقل تقنيات إنتاج البذور .