وكيل قطاع الرياضة يلتقي ممثلي فروع الاتحادات الرياضية بعدن

عدن(عدن الغد )خاص:

التقى القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، اليوم الثلاثاء، بـ "اللجنة الممثلة لمجلس تنسيق فروع الاتحادات الرياضية في العاصمة المؤقتة عدن"، والمكونة من "رؤساء فروع اتحاد ألعاب القوى والسلة والطائرة" لمناقشة واقع الألعاب الرياضية بعدن واهمية توفير مخصصات مالية لتنظيم البطولات والمسابقات بشكل مستمر طوال العام.

وطالبت اللجنة وزارة الشباب والرياضة بالعمل على توفير مقرات للفروع واعتماد ميزانية خاصة لإقامة دورات تدريبية في مختلف الألعاب إضافة إلى اعتماد مخصص تشغيل للاتحادات الفرعية.

وخلال اللقاء، الذي حضره مدير عام النشاط الرياضي رائد نعمان ومدير عام الاتحادات والأندية فرحان المنتصر، أشاد القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب وزارة الشباب والرياضة ورؤساء فروع الاتحادات لتنشيط الرياضة وحرصهم على تعويض توقف النشاط خلال الفترة الماضية، بسبب انتشار جائحة كوفيد 19 الثانية.

وأشار، الخليفي الى إن قطاع الرياضة وبتوجيهات مباشرة من معالي وزير الشباب الرياضة يعكف على (استئناف النشاط الرياضي والشبابي)، في الفترة القادمة بعد الاتفاق الذي عقدته الوزارة مع الجهات المعنية في وزارة الصحة اليمنية، وضرورة إقامة عدد من المسابقات الرياضية.

وكشف الخليفي عن اجتماع سيعقده قطاع الرياضة خلال الأيام المقبلة مع قيادات الاتحادات الرياضية العامة للألعاب، سيتم من خلالها مناقشة خطة نشاط الاتحادات خلال الموسم المقبل المقرر انطلاقه في شهر سبتمبر 2021 والذي سيستمر الى مارس 2022، مؤكدا على أهمية ان يكون للفروع دور كبير في تنفيذ تلك الأنشطة.

من/إعلام الوزارة