آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:40م

شكاوى الناس


لجان بير فضل تناشد المحافظ لملس استكمال تمكين المواطنين من أراضيهم خشية البسط والإعتداء عليها

الإثنين - 21 يونيو 2021 - 06:14 م بتوقيت عدن

لجان بير فضل تناشد المحافظ لملس استكمال تمكين المواطنين من أراضيهم خشية البسط والإعتداء عليها

عدن (عدن الغد) خاص

ناشدت لجان مواطنين بير فضل المكلفة من أصحاب العقود الرسمية المصروفة منذ عام 90م محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس استكمال إجراء الدولة وتمكينهم من أراضيهم السكنية المصروفة منذ ثلاثين عاما.

وقالت اللجان أن تأخير تسليم المواطنين من قطعهم السكنية سيترك ثغرة لعودة الباسطين والمعتدين على أراضيهم، مؤكدين أن المحافظ لملس هو رجل الدولة الوحيد الذي تلمس معاناتهم واستشعر مظلوميتهم وعرف جذور المشكلة العالقة منذ سنين.

وثمنت لجان بير فضل جهود المحافظ لملس والهيئة العامة للأراضي لتوجيهاتهما قبل عدة أشهر التي قضت بتسليم أراضي المواطنين أصحاب العقود في بلوكات بئر فضل، وتدشين ذلك بشكل رسمي وبحضور مدير مديرية دارسعد، مؤكدين أنهما بهذه الخطوة أسعدوا المواطنين الذين انتظروا أراضيهم ثلاثين عاماً ولم يحس لمعاناتهم أحداً سواهم، 

وأضافت أن المحافظ لملس وقف مع الغلابا من الناس وتحقيق العدالة، رغم التحديات و غامر بمستقبله السياسي من أجل أن يحضى المواطنين بأراضيهم وكان بجانبهم أول بأول هو والسلطة المحلية والأمن، متمنية أن يقف إلى جانبهم لنيل حقوقهم التي كفلها القانون وألا يتركهم في منتصف الطريق.

وطالبت اللجان المحافظ لملس أن يستمر بنفس الوتيرة التي كانت في بلوك 4B و مواصلة المشوار في بقية البلوكات التي توقفت لأسباب غامضة من قبل هيئة الأراضي ولازالت الأمور غامضة حتى الآن، حيث أنهم عندما يطالبون بتوضيح الأمر يقولوا أن اللجان المكلفة من رئاسة الهيئة منشغلة بأعمال أخرى، خارج محافظة عدن، وأنه لابد للمحافظ  أن يصدر قرارا شجاعا لفك شفرة قضية أراضي "بئر فضل" باستدعاء مدير فرع الهيئة بعدن ولجنة المواطنين، والعمل على حدٍ سواء لتمكين أصحاب العقود من قطعهم السكنية في بلك 4A و بلك B3  وبقية البلوكات.

 واستطردت قائله : "سيادة المحافظ نحن نقدر مدى انشغالكم بمتابعات الخدمات والأمن الذي جعلته من أولياتكم حباً في المواطن العدني، ولكن هناك بسط واعتداء على أراضينا، وأي تأخير سيعرقل تمكيننا من حقوقنا ، وسيترك ثغرة لعودة المعتدين والباسطين على حقوقنا. فأنتم الشخص الوحيد الذي استشعر مظلوميتنا وتفاعل معها بجدية قولا وفعلا، ولن يأتي بعدك محافظاً أو قائداً يستطيع فك عقدة أراضي بئر فضل غيرك ، لأنك الوحيد الفاهم لجذور المشكلة العالقة منذ سنين ، فلولاك بعد الله لما تحققت أحلامنا  التي انتظرناها طويلاً".
 ‏
  كما أكدت لجان بير فضل، أن مشكلة بئر فضل لن يحلها إلا المحافظ لملس، وإن انتظارهم لحلول هيئة الأراضي سيكلفهم الكثير من الوقت، كون صاحب القرار في الهيئة العامة للأراضي منشغل دائماً خارج عدن، والوضع لا يتحمل التاخير.
  ‏
وكررت اللجان مناشدتها قائلا: "نشد على أيديكم سيادة المحافظ بأن تصدروا أوامركم الشجاعة التي عهدناها عنكم  باستئناف تسليم أراضي المواطنين، فأراضينا في خطر دائم طالما والبسط والبناء العشوائي يزداد يوماً بعد يوم ، وبإمكانكم معالجة الأمور حتى باستدعاء عاجل للمعنين بالأمر نحن والهيئة العامة لأراضي عدن ، وذلك لوضع آلية مزمّنة لتسليم اراضينا طالما وكل الأمور جاهزة للتسليم وفقا للأجراء الرسمية والقانونية السابقة والتي يعرفها الجميع".