رضوم .. تدشين الدورة التدريبية في مجال صحة وتربية الحيوانات

شبوة((عدن الغد)): خاص

 

ضمن مشروع إنشاء حضائر لتحسين الثروة الحيوانية دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم الاستاذ هادي سعيد الخرماء والشيخ سعيد العاطفي مدير مكتب الزراعة بالمديرية الدورة التدريبية في مجال صحة وتربية الحيوانات التي يقيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وحدة الزراعة والتنمية الريفية.

 

ورحب الأمين العام بفريق الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي يبذل جهدا كبيرا في التدخل في المشاريع للمديرية مبديا استعداد السلطة المحلية بالمديرية تقديم كل التسهيلات لإنجاح المشاريع.

 

وشكر مدير الزراعة فريق الصندوق على اهتمامه بالجانب الزراعي والحيواني مطالبا إياهم بمزيد من المشاريع لتحسين مخرجات الثروة الزراعية والحيوانية.

 

واكد المهندس عبدالناصر المسب ضابط وحدة الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق أن الدورات تستهدف مربي الثروة الحيوانية التي بنيت لهم حضائر سابقا ضمن المشروع، وتأهيل عددا منهم ودعمهم للاعتناء ومعالجة الحيوانات نظرا لافتقار مناطق الاستهداف للجانب البيطري.

 

من جانبه شكر المهندس محمود حيدر سلام رئيس وحدة الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق الإجتماعي للتنمية السلطة المحلية بالمديرية على متابعة المشاريع وتسهيل إجراءات العمل مثمنا حضور المتدربين وحرصهم على الاستفادة من هذه الدورات مطالبا إياهم بنقلها للناس الآخرين لمعالجة الحيوانات منوها أن الصندوق الاجتماعي للتنمية هو ملك للمواطن يطلب منه مشاريع وهو ينفذها اذا توفر التمويل.

 

وأوضح الاستاذ عبدالعزيز باقسم منسق الدورة أن الدورة تعتبر الدورة الأولى من عدت دورات تستهدف 25 متدربا بمنطقتي حورة الساحل وجول لحمر بالمديرية للفترة من 20 - 23يونيو 2021 بمشاركة المدرب المهندس عبدالسلام التميمي.