عدن.. إقرار آلية استقبال العالقين في الهند

عدن (عدن الغد) خاص:

اقر اجتماع عقد في مطار عدن اليوم الاحد، بحضور مستشار وزير النقل المهندس طارق عبده علي، ووكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي عبدالإله الشرجبي، الية اجلاء  العالقين اليمنيين في دولة الهند.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على آلية مشتركة بين وزارة الصحة والنقل و الادارة العامة للمطار ومكتب محافظ العاصمة عدن، لبدء اجلاء العالقين، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية وعمل الفحص الحراري وفحص تقارير خلو المسافرين من فيروس كورونا المتحور، كما وتطبيق حجر طبي عليهم في احد فنادق المدينة.

وشدد مستشار وزير النقل المهندس طارق عبده علي:" على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية منذ وصول العالقين الطائرة وفحصهم ولاحقا التأكد من سلامتهم من قبل مكتب الصحة وحجرهم طبيا لمدة اسبوع في احد فنادق المدينة سيتم تحديده لاحقا".

واكد مدير عام مطار عدن الدولي، الاستاذ عبدالرقيب العمري، بان المطار استقبل العالقين من مختلف دول العالم خلال الجائحة الأولى دون اي دور حكومي ودون تدخل اي جهات اخرى، مثمنا جهود كافة الطواقم العاملين في المطار على جهودهم في هذا الصدد.

واضاف العمري: لدينا تجربة وكانت امامنا معضلات وبعض القصور رغم الجهود الطيبة فنحن نريد بهذه المرة تحاشي كافة الاخفاقات وخصوصا وان الوباء الان بات اكثر فتكا في حياة الناس وطبعا كل القادمين سوف يخضعون للفحص الطبي هناك ولن يتم قبول الا من فحوصاتهم سليمة، وسنعمل كل ما بوسعنا لتذليل كافة الصعوبات امامهم.

واشار وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي إلى عقد وزارته اكثر من لقاء مع وزير النقل ومحافظ عدن وادارة مطار عدن والاتفاق على وضع آلية مشتركة لاستقبال العالقين في الهند.

وأكد أن وزارة الصحة ستتحمل العبء الاكبر ويجب ان نعمل فريق واحد لكي ننجح جميعا.