آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-06:17م
أخبار المحافظات

أبين .. انعقاد الاجتماع الشهري لمقدمي الخدمات في مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الممول من الأمم المتحدة

الأحد - 20 يونيو 2021 - 05:38 م بتوقيت عدن

أبين .. انعقاد الاجتماع الشهري لمقدمي الخدمات في مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الممول من الأمم المتحدة

أبين(عدن الغد)خاص:

انعقد اليوم بمقر اتحاد نساء اليمن بزنجبار محافظة ابين الاجتماع الشهري  لمقدمي الخدمات في مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي برئاسة الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد وامين عام اتحاد نساء اليمن بأبين عديلة الخضر ووقف الاجتماع امام عدد من المواضيع والتقارير منها مناقشة التغييرات في اعضاء مقدمي الخدمات  والصعوبات والتحديات التي تواجه نشاط مقدمي الخدمات وتوقف المحاكم وتراكم الكثير من القضايا .

وفي افتتاح الاجتماع الشهري أشاد الامين العام للمجلس المحلي بالدور الرائد لفرع اتحاد نساء اليمن بأبين والذي يقوم بالعديد من الانشطة  الهامة وتبني قضايا المراة من خلال هذا المشروع والذي يسهم في تمكين المرأة اقتصاديا .

من جانبها أكدت  عديلة الخضر ان مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي للمراة المدعوم من برنامج الامم المتحدة للسكان اسهم اسهاما مباشرا في تمكين المرأة من تنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة  وتمكينها اقتصاديا لتحسين مداخيل الاسرة وكذا الانشطة المتعلقة بالدفاع عن المرأة    وتوعيتها في النواحي القانونية، مؤكدة ان هذا الاجتماع بمثابة تقييم لمجمل الانشطة التي قام بها  مقدمي الخدمات على كافة الصعد. هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات والمخرجات المتعلقة بسير نشاط المشروع وكذا العمل من اجل توفير دار ايواء في مبنى اتحاد نساء اليمن والبحث عن مانح من اجل تأهيل مبنى الاتحاد بزنجبار الذي تعرض للدمار والخراب بسبب الحروب التي شهدتها أبين في السنوات الماضية .

وفي الاطار نفسه تحدث مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل محمد ناشر عن دور الجمعيات  و منظمات المجتمع والعمل في اطار تمكين المراءة في شتى مناحي الحياة وتمكينها اقتصاديا وقانونيا مثمنا دور اتحاد نساء اليمن في هذا المضمار .

كما تحدث مدير عام الاوقاف والارشاد  الشيخ فهمي بابرادع عن اهمية التوعية بحقوق المرأة من خلال تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف الذي أكد على حقوق المرأة لافتا الى الخطب والتوعية  في المنابر التي تحث عن اهمية دور المرأة ومشاركة اخيها الرجل في تربية الاسرة والمشاركة في الحياة العامة. 

كما أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين خالدة القديري الى دور المرأة ومكانتها في المجتمع والجهود الجارية لتحسين وضعها الاقتصادي والاجتماعي واشراكها  وتفعيل دورها في كل مناحي الحياة.

فيما أكد وكيل النيابة  جاعم جوبان الى اهمية تنسيق جميع الجهات لدعم انشطة المرأة والاسهام في توعيتها ورفع مستواها القانوني والدفاع عن حقوقها.

واختتم عدني باهادي الكلمات  بان المرأة لعبت وتلعب دورا حيويا هاما ويجب على كل المنظمات والهيئات الحكومية وغير الحكومية ان تدعم نشاطها بكل قوة باعتبار المراءة عنصر فاعل ومؤثر في الحياة.


*من فضل الشبيبي 
تصوير بشير الزيدي