آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

رياضة


المنتخب اليمني يصل الدوحة بحثا عن استعادة الثقة عبر كأس العرب FIFA قطر 2021

الأحد - 20 يونيو 2021 - 03:44 م بتوقيت عدن

المنتخب اليمني يصل الدوحة بحثا عن استعادة الثقة عبر كأس العرب FIFA قطر 2021

الدوحة(عدن الغد )محمد بن عبدات:

وصلت بعثة المنتخب اليمني مساء أمس السبت إلى الدوحة لمواجهة المنتخب الموريتاني الساعة الثامنة مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على استاد جاسم بن حمد في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™.

ويطمح المنتخب اليمني إلى تجاوز المنتخب الموريتاني في مباراة فاصلة من أجل العبور إلى نهائيات كأس العرب والتواجد ضمن المجموعة الثانية التي تضم تونس والإمارات العربية المتحدة وسوريا، على أمل تضميد جراحه بعد التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في استقبال البعثة التي يرأسها سمير الخلقي عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم، وتضم الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى 23 لاعبا هم: محمد إبراهيم عياش، محمد فتح أمان، سالم الهارش، أحمد الصادق، مدير الرداعي، محمد بقشان، علاء نعمان، عبد الواسع المطري، ناصر محمدوه، مفيد جمال، أحمد السروري،  عماد منصور، جهاد عبد الرب، جلال الجلال، محسن قراوي، أحمد ماهر،  عمر الداحي،  مازن الزعراوي، أحمد الوجية،  علي حفيظ، مناف سعيد، سالم مطران، عبدالمعين الجرشي.

وخضعت البعثة فور الوصول إلى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال الى فندق الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة عقب المباراة، وفق تعليمات اللجنة المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل سوى لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.

وسيجري المنتخب حصته التدريبة الأولى عند الساعة التاسعة مساء الأحد على ملاعب جامعة قطر تحت إشراف المدرب الوطني أحمد علي قاسم في استهلال التحضيرات المباشرة لمواجه موريتانيا بغرض الفوز والتأهل.

ويعول الجهاز الفني على الجهوزية الفنية والبدنية للمنتخب الذي خاض للتو منافسات التصفيات المزدوجة لكاس العالم وكأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي استكملت بنظام التجمع في الرياض، حيث خاض الفريق ثلاث مباريات قوية خسرها جميعا أمام السعودية يوم 5 يونيو (3/صفر) وأمام أوزباكستان يوم 11 (1/صفر) وأمام فلسطين يوم 15 الشهر نفسه (3/صفر).