آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


إغلاق تام للبنوك الحكومية ومكاتب البريد في العاصمة عدن

الأحد - 20 يونيو 2021 - 11:56 ص بتوقيت عدن

إغلاق تام للبنوك الحكومية ومكاتب البريد في العاصمة عدن

عدن (عدن الغد) بسام البان:

أغلقت البنوك الحكومية ومكاتب البريد في عدن، أبوابها، صباح اليوم الأحد، إستجابة لدعوة الإضراب الجزئي التي دعت له النقابة العامة للمصارف والبنوك والضرائب والتأمينات والأعمال المالية، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقامت النقابة العامة للمصارف، صباح اليوم، بإغلاق جميع البنوك ومكاتب البريد، في وجه عملائها ورجال الأعمال والمرافق الحكومية، وذلك للتعبير عن رفضهم لتسيس العمل النقابي والتدخلات في العمل النقابي ومحاولة اقصاء القيادة النقابية المنتخبة وفرض اسماء غير نقابية ولا تنتمي للعمل النقابي وتكليفها بقيادة النقابة وبشكل مخالف للقوانين والأنظمة المتعامل بها في العمل النقابي.

وأفادت النقابة في بيانا رسميا لها رسمي، أن الإضراب يأتي ايضا للمطالبة بايقاف تصرفات وممارسات مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل الذي أصر على اعطاء تصاريح لتلك الاسماء بمقابل مادي كرشوه مقابل تنفيد ذلك الاجراء المخالف والاعتراف به وبتوجيهات من جهات سياسية تعمل على تفريخ نقابات عمالية تواليها وتناصرها بعيداً عن الهدف الذي وجدت لأجله النقابات.

وأوضح محمد فيصل باخريبة نائب رئيس النقابة العامة للمصارف والبنوك الأمين العام لاتحاد نقابات عمال عدن، أن إغلاق كافة البنوك ومكاتب البريد سيكون لمدة ساعتين ابتداءً من يومنا هذا الأحد وسيستمر لعدة أيام، حتى يتم الاستجابة لمطالب قيادة النقابة وجميع العاملين في قطاع البنوك والمصارف ومكاتب البريد.