تكريم 28 معلم ومعلمة من رواد ومؤسسي مداميك التعليم بيافع رصُد

(عدن الغد) خاص:

بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري،كرمت إدارة منتدى القارة التربوي لمديريات يافع الثلاث رصُد سرار سباح اليوم السبت في قاعة دار العلوم للتدريب والتاهيل بيافع رصُد 28 معلماً ومعلمة من رواد ومؤسيي مداميك التعليم بيافع.

 

وجاء هذا التكريم تقديراً لجهود هولاءِ المعلمين المبذولة وعطائهم المُتميز ومبادراتهم الخلاقة في تأسيس لُبنات التعليم بيافع، ووفاءً لمكانتهم الجليلة في وجدان كل طالب وطالبة تتلمذوا على اياديهم في مدارس يافع.

 

وخلال الحفل القى كلمة مدير عام التربية بابين الدكتور وضاح المحوري شكر فيها القائمين على الحفل والحاضرين جميعاً كما دعا التربويين بيافع إلى الحرص وزراعة حب العلم والعمل في نفوسِهم ومواصلة المشوار في المثابرة والتميز والإبداع وتسليحهم بالصبر والجد والإخلاص كماحثهم على إتباع الركاب ألذي ساروا عليه اباءنا المكرمين بهذا الحفل الذي أستمتع بهُ جميع الحاضرين.

 

من جانبه رئيس منتدى القارة التربوي طاهر حنش السعيدي اكد أن التكريم جاء كبرنامج داخلي تسعى إدارة منتدى القارة العمل فيه بشكل سنوي وفق معايير وأسس معتمدة لاختيار نخب مميزة من المعلمين الذين بذلوا قصار جهدهم وأضاؤوا الطريق وحملوا بصدق وإخلاص رسالة العلم النبيلة في مدارس يافع.

 

من جانبه مدير عام سرار صالح قدار أشاد بالجهود المبذولة من إدارة منتدى القارة ومبدياً تبرعه بنصف مليون دعماً للمنتدى داعياً جميع محبين العلم والمهتمين بالشان التربوي بيافع عامة أن يسارعوا في المساهمة بدعم الصندوق التربوي بيافع القارة الذي يهتم برواد ومؤسسي التعليم بيافع عامة.

 

 

وجاءت الجوائز الممنوحة للمعلمين والمعلمات المكرمين كشهادات تقدير ودروع بالإضافة إلى مبالغ نقدية رمزية.

 

كما تم في الحفل ايضاً القى وعرض عدد من الكلمات من قبل الحاضرين عن السير الذاتية والعطرة للمعلمين والمعلمات المكرمين ومبادراتهم وانعكاساتها الإيجابية على الساحة التعليمية والعملية مع الطلاب والطالبات في جميع مدارس يافع التي انشئت قبل وبعد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر عام 67م إلى وقتنا الحالي.

 

حضرحفل التكريم مدير عام سرارصالح يسلم قدار والدكتور عارف نصيب وامين عام محلي رصُد عادل بن سبعة ومدير تربية رصُد عادل أحمد شيخ ومدير تربية سرار فوزي المُخيري وعدد من أعضاء المجالس المحلية وجمع غفير من الاعيان والشخصيات الاجتماعية والتربوية والعسكرية بمديريات يافع الثلاث رصُد سرار سباح.

 

*من صالح البخيتي