منتدى الحديدة للعدالة والسلام يقيم ندوة نقاشية سياسية على تطبيق زوم

(عدن الغد) خاص:

 أقام منتدى الحديدة للعدالة والسلام ندوة نقاشية سياسية، يوم الخميس الموافق 17يونيو-2021م، تضمنت المحورين السياسي والتنموي، عبر تطبيق زوم، شارك فيها العديد من الشخصيات.

 

حيث أكدت الندوة السياسية على كون محافظة الحديدة البوابة الأساسية لإحلال السلام وإعادة الإعمار وانتشار الأمن والاستقرار في اليمن ككل.

 

وانتقد المشاركون في الندوة التعامل مع الحديدة كموانيء رئيسية وموارد زراعية وبحرية وصناعية وسياحية تذهب للناهبين وتجار الحروب، بينما لا يوجد أي اهتمام بالإنسان التهامي. 

 

كما انتقد المشاركون استمرار واتساع دائرة التجاهل والتهميش والإقصاء لأبناء محافظة الحديدة والذي كان آخره استبعادهم من التشكيلة الحكومية الأخيرة ومحاصرة المناطق المتواجدين فيها من الدعم والتنمية، ما جعلها نموذجاً سلبياً وقنبلة موقوتة تنذر بكارثة قد لا يُحمد عُقباها.

 

وأوصى المشاركون الذين مثلوا مختلف القوى والتيارات الفكرية والسياسية في محافظة الحديدة وناشطون ودبلوماسيون يمنيون وعرب في الداخل والخارج بضرورة استجابة الحكومة الشرعية والمجتمع المحلي والإقليمي والدولي لنداءات ومطالبات أبناء الحديدة وتهامه وإشراكهم في أي محادثات سلام قادمة ، واية توجهات للتنمية وإعادة إعمار اليمن عامة ومحافظتهم بشكل خاص.

 

هذا وقد خرج المشاركون بعدة توصيات لصالح إحلال السلام وإعادة الإعمار، وفي المقدمة مشاركة أبناء تهامة في السلطة والثروة، والابتعاد عن محاولات الإقصاء والتهميش، والعنصرية والمذهبية والمناطقية.