آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-03:51م

أخبار وتقارير


رئيس استئناف تعز يوجه بالتحقيق في محاولة اغتيال الناشط عبدالله فرحان والأخير يكشف تهديده من قبل مدير شرطة الحصب

الجمعة - 18 يونيو 2021 - 08:12 م بتوقيت عدن

رئيس استئناف تعز يوجه بالتحقيق في محاولة اغتيال الناشط عبدالله فرحان والأخير يكشف تهديده من قبل مدير شرطة الحصب

((عدن الغد)): جميل الصامت

 

وجه رئيس نيابة استئناف محافظة تعز فضيلة القاضي محمد سلطان العسلي مدير شرطة المحافظة جمع الاستدلالات وارسالها الى النيابة المختصة مع المتهمين في واقعة محاولة الاغتيال التي تعرض لها الكاتب المعروف عبدالله محمد فرحان ،الذي تقدم ببلاغ للمحامي العام الاول في المحافظة ..

اكد فيه تعرضه لعملية الاغتيال اثناء مروره في الشارع العام يوم امس الخميس 17يونيو الجاري من قبل ثلاثة مسلحين اعترضوا سيارته وصوبوا اسلحتهم نحو رأسه ،وعندما تمكن من الفرار امطروه بوابل من الرصاص بقصد قتله وتصفيته ومرافقه ..

وابل الرصاص الذي يزيد عن 30طلقة رشق السيارة في اجزاء متفرقة منها .

وكشف فرحان في بلاغه تلقيه قبلها بحوالي ساعة ونصف تهديدا بالتصفية من قبل مدير قسم شرطة الحصب فؤاد فاضل الذي هدد فرحان بحرقه وسيارته حد البلاغ ..

وكانت المكتب التنفيذي لفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في محافظة تعز ،وفرع المؤتمر الشعبي العام ،والتكتل المدني لمحافظة تعز ورئيس جامعة تعز والمخافظ السابق امين محمود اصدروا بلاغات صحفية ادانوا خلالها محاولة الاغتيال الآثمة للناشط الحقوقي والكاتب فرحان الذي سخر قلمه وضميره للدفاع عن قضايا الناس داعين السلطات في تعز حماية حرية اصحاب الراي من الصحفين والكتاب والناشطين .

محملين الجهات الامنية سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة ..

وغصت منصات التواصل بادانة الواقعة والتضامن مع الاخ عبدالله فرحان ،من النشطاء والشخصيات الاجتماعية والصخفين والاعلامين وقادة سياسين ،وغيرهم ..

 

يذكر ان آخر منشور كتبه فرحان ولعله القشة التي اتكأت عليها عصابة الارهاب بحسب مراقبين ،كان بعنوان (مجرد سؤال. .) 

قال فيه :ماذا لو طالبت بمحاسبة قيادة المحور بتعز حول الاموال التي استقطعت لهم من مرتباتنا ومن موارد المحافظة التي ندفعها نحن المواطنين ،مقابل الخدمات ......

فهل من حقي ذلك المطلب كون هذة الاموال مستقطعة من اموال المواطن .

ودون ان نتدخل في الاعتمادات الرسمية المقدمة من وزارة الدفاع ...

وماذا لوطالبت بمحاسبة الامن حول تنفيذ اوامر الضبط القضائية وقضايا الامن التي تجعل المواطن ضحية اختلالاتها ..؟!