آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:57م

أخبار وتقارير


رئيس الثوري : متوافقون على إشهار تكتل وطني جنوبي واسع وقوي 

الجمعة - 18 يونيو 2021 - 06:47 م بتوقيت عدن

رئيس الثوري : متوافقون على إشهار تكتل وطني جنوبي واسع وقوي 

عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

كشف الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري عن توافقات واتصالات تجرى على قدم وساق بين مكونات الحراك الجنوبي وقوى سياسية وشخصيات قبلية ووطنية واجتماعية على إشهار تكتل وطني جنوبي واسع وقوي سيحدث توازنا في المشهد السياسي أضحى مطلوبا وملحا مضيفا أننا اليوم على وشك الترتيبات العملية لهذا التطور الوطني الذي لن يستثنى رموز الحراك والثورة الجنوبية .

جاء ذلك في كلمة ضافية له في اجتماع ضم الهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه في اجتماع عقد عصر اليوم الجمعة بمدينة عتق .

وأوضح راشد أن المجلس الثوري ظل خلال الثلاث السنوات الماضية يسعى بالاتصالات واللقاءات لعقد لقاء جنوبي واسع يفضي للتوافق على قيادة جنوبية جامعة تنبثق عن المكونات الجنوبية المعروفة وبتوافق الجميع بعيدا عن تعيين قيادة جنوبية من الخارج تدعي التمثيل الحصري للجنوب مضيفا أن هذا التكتل الجنوبي سيقر بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره كخيار استراتيجي لا تراجع عنه وسيضم اسماء وطنية كبيرة مشيرا إلى أن ما سيحدث سيثبت أن الجنوبيين يستطيعون أن يتوافقوا متى ما رأوا خطرا داهما يحرف مسيرة الثورة الجنوبية ويرفعها غطاءا لأعمال أخرى .

ومضى رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري قائلا إنه من دون شك وبكل صراحة اقول لازالت القضية الجنوبية غير مستوعبة ببعدها الوطني إقليميا ولا دوليا وهو ما لمسته مؤخرا في لقاءاتي خاصة بسفراء الدول الكبرى الدائمة العضوية في مجلس الامن لكن هذا لا يثبط من أهمية مواصلة النضال على كافة المستويات وبشكل متوزان وشفاف وحكيم وتقديم صورة غير نمطية عن الجنوبيين الرافضين لبعضهم بعضا والقادمين من التجربة الشوفينية السابقة .

وأعلن رئيس المجلس أننا باسم المجلس الثوري سنكون بقوة مع هذا التكتل الوطني الجنوبي القادم واسهمنا وسنسهم في ترتيب أوراقه متطرقا في كلمته إلى تفاصيل ذلك العمل القادم .

وحيى رئيس المجلس العملية التنظيمية الواسعة في مجلس الحراك الثوري بشبوه وثبات كافة مجالس الحراك الثوري في كل محافظات الجنوب الذين ظلوا طيلة السنوات الماضية عنوان للصمود وتعزيز مكانة الحراك الجنوبي الذي أريد له أن يسقط في مقابل تمرير مشاريع أخرى .

وكان المناضل سالم حسين الخضر رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه قد ألقى كلمة في مستهل الاجتماع رحب فيها بزيارة رئيس المجلس الأعلى للمحافظة مثنيا على كافة أدواره الوطنية متطرقا إلى ما شهده المجلس تنظيميا في المحافظة خلال الفترة المنصرمة حيث تم هيكلة مجالس الحراك في كافة مديريات المحافظة ال 16 مديرية وبدء هيكلة مراكز المديريات في اخر الخطة التنظيمية للمحافظة .

من جانبه تحدث الاستاذ عبدالرحيم العولقي المستشار السياسي لرئيس المجلس الاعلى عن سير الحوارات مع المكونات الجنوبية التي تتقارب في القواسم المتاحة والتي من الممكن ان تجتمع عليها في اطار عمل موحد .

كما القى الشيخ هاني اليزيدي الذي حضر جزءا من الاجتماع كلمة نقل في مستهلها تحيات الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية وتقديره العالي لدور المجلس الاعلى للحراك الثوري ونشاطه الحيوي لنصرة القضية مشيرا الى اهمية التوافق الجنوبي في عمل جماعي مشترك ان أوانه. 

وتناول الاجتماع بالمناقشة والتحليل تطورات الوضع السياسي والعسكري في الجنوب داعين إلى أهمية تنفيذ اتفاق الرياض في كافة بنوده بعيدا عن الاحتراب الجنوبي الذي لم نجن منه سوى الدمار وتمزيق اللحمة الوطنية الجنوبية .