آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


رابطة جرحى تعز تصدر بيان هام

الجمعة - 18 يونيو 2021 - 03:22 م بتوقيت عدن

رابطة جرحى تعز تصدر بيان هام

تعز((عدن الغد)): خاص

 

اصدرت رابطة جرحى تعز امس الخميس بيان هام بخصوص الإهمال والوضع الأليم الذي يعاني منه جرحى المحافظة

وحصلت صحيفة" عدن الغد" على نسخة من البيان الذي جاء فيه:

 

تقف رابطة جرحى محافظة تعز، أمام الوضع الأليم والمأساوي لجرحى المحافظة، والذي تفاقم ويتفاقم كل يوم نتيجة للخذلان والاهمال الحكومي، الذي بات يأخذ شكلا من النكران التام لهذه التضحيات وهذا النزيف الذي يسقي تربة اليمن، ويغذي صمودها في مواجهة أحقر عصابة عنصرية في التاريخ.

 

إن رابطة جرحى تعز، وهي تعبر عن استغرابها الشديد لهذا الإهمال الذي يعيشه جرحانا الأبطال، في ظل ما يتكشف من فساد، وأعمال نهب وعبث يطال المال العام، وموارد الدولة، على مستوى بعض مؤسساتها الايرادية بتعز، أو مستوى المؤسسات العليا للحكومة؛ فإنها تنوه بما يكشفه ذلك من واقع مأساوي، وصورة مفزعة لحجم الخلل الذي يضرب مسار الشرعية، وأدائها العام.

 

إنه لمن المخزي والمعيب للحكومة الشرعية، أن نجد أنفسنا بعد أعوام، واقفين هنا لمطالبتها بإنفاذ توجيهات، عمرها يزيد عن عامين، بصرف مبالغ خاصة بجرحى تعز يحتجزها البنك المركزي ووزارة المالية، ويرفضان اطلاقها رغم المتابعة، والمناشدات المتكررة، والمذكرات المرفوعة من اللجنة الطبية العسكرية بالمحافظة.

 

ولقد كان لهذا الخذلان والاهمال الحكومي انعكاسات خطيرة على وضع الجرحى، سواء في الداخل الذين توقف العلاج عنهم بشكل تام بينهم قرابة 2900 جريح بحاجة لتدخل طبي عاجل، أو الجرحى الذين هم بحاجة ماسة للسفر من أجل العلاج في الخارج وعددهم يزيد عن 320 جريحا، بالإضافة إلى جرحى الخارج الذي يقاسون صنوف العذاب الجسدي والنفسي، في ظل انسداد الأمل بتدخل الحكومة لانقاذهم والعمل على تسليم المخصصات المحتجزة لاستكمال علاجهم.

 

وأمام هذه الصورة المأساوية لوضع الجرحى نؤكد على الآتي:

 

1- ندعو الحكومة الشرعية إلى الكف عن هذا التجاهل لمعاناة الجرحى وسرعة إطلاق مبلغ المليار ريال التي وجه بها نائب رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء والمحتجزة لدى وزارة المالية والبنك المركزي منذ أكثر من عامين.

 

2- نطالب الحكومة بتخصيص ميزانية ثابتة لجرحى تعز، تضع حلولا جذرية لمعاناتهم، وتكون قادرة على استيعاب كافة التطورات مع استمرار المعركة ضد مليشيا الحوثي الارهابية، وازدياد اعداد الجرحى كل يوم. 

 

3- نطالب السلطة المحلية بإيلاء الجرحى الاهتمام والدعم الذي يليق بهم، وذلك من خلال تبني رؤية متكاملة ومستدامة لمواجهة سائر المشكلات التي يعاني منها الجرحى، وتذليل كافة العقبات أمام علاجهم ورعايتهم سواء داخل الوطن أو خارجه.

 

4- نؤكد على أن رابطة جرحى تعز لن تقف مكتوفة الأيادي أمام إغلاق جميع الأبواب في وجه الجرحى والتخلي عنهم وسيكون لها خطوات تصعيدية للمطالبة بما هو حق لجرحى هذه المدينة الصامدة بتضحياتها والمنكوبة بآلامها وخذلان حكومتها.

 

5- ندعو جميع الجرحى والمهتمين والحقوقيين والإعلاميين لمساندة قضية جرحى تعز والمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية لمطالبة الحكومة الالتزام بواجباتها تجاه جرحى تعز، صباح يوم الثلاثاء القادم الموافق 22 يونيو 2021م أمام مبنى المحافظة المؤقت.

 

صادر عن المؤتمر الصحفي لرابطة جرحى تعز

الخميس 2021/6/17م