الحوثري في لقاء تشاوري مع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا

المكلا (عدن الغد ) خاص

التقى صباح اليوم المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي علي الحوثري بمكتبه المدير التنفيذي لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين المهندس عوض محمد بلفقيه بمعية عضو مجلس الإدارة الدكتور أحمد علي باحشوان لمناقشة التعاون المستقبلي بين الطرفين .

جاء اللقاء لعرض عدد من الأفكار التنموية التعليمية وتبنيها من قبل الصندوق ومعرفة مايمكن أن يقدمة لتطوير التعليم الفني ، وخلاله رحب الدكتور الحوثري بالضيوف ، وعرض لهم عدد من الأفكار البناءة والتي تخدم الصرح التعليمي ، مستعرضاً لذى المؤسسة انجازات قيادة المكتب وماتطمح إلية والاحتياجات التي تساهم في تطوير المعاهد التقنية والمهنية .

بدوره أوضح ممثلي المؤسسة أهمية التعليم الفني والتدريب المهني كونه الصرح الذي لم يكن له الإهتمام الكافي من قبل الصندوق ،
ولأهميه دوره في منظومة التعليم بشكل عام و سبب رئيسي لنهضة الكثير من البلدان ، وذلك على أن يتم تبني الأفكار المطروحه ودراستها وظهورها على أرض الواقع وكذا استقطاب كوادر تدريبية من الخارج في بعض التخصصات المطلوبة وعمل اتفاقيات .

على الصعيد ذاته أكد الحوثري استعداد مكتب الوزارة للتعاون المشترك والمتبادل والإهتمام بكل المتطلبات الأساسية والتعليمية وتوفير كافة الإمكانيات والخدمات المتاحة وشتى التسهيلات  ، ساعياً بذلك لبذل العطاء بالمزيد من الاتفاقيات التعاونية التي تساهم في الرفع من مستوى التعليم والعمل خطوة بخطوة لتحقيق الأهداف المرسومة .

حضر اللقاء نائب مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الأستاذ خالد عمر بلفاس ومن إدارة الإعلام لمكتب وزارة التعليم الفني الأستاذة هويدا سالم بن عروة .