مدير عام مديرية تبن يفتتح أربعة مشاريع مياه بدعم من منظمة ادرا

لحج (عدن الغد ) ياسر مقبل المقبلي

في اطار النجاحات المستمرة التي تحققها مديرية تبن في كافة القطاعات افتتح مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف برفقة المهندس ياسر أحمد قايد مساعد منسق قسم المياه والاصحاح البيئي لدى منظمة ادرا والدكتور خالد الرفاعي محتص التوعية قسم المياه والاصحاح البيئي صباح اليوم الخميس الموافق 17 يونيو 2021م أربعة مشاريع لضخ مياه الشرب النظيفة بالطاقة الشمسية.

 في قرى كدمة امشعيبي وكود العبادل وقرية الكليبة وقرية بئر كدمة العميان بمديرية تبن محافظة لحج والتي تأتي بدعم وتمويل من منظمة ادرا حيث بلغت تكلفت المشاريع حوالي (58500دولار).

وفي الافتتاح تحدث مدير عام تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف قال نحن سعداء اليوم في أن نفتتح أربعة مشاريع في قطاع المياه وان هذه المشاريع تمثل أولوية هامة في خطط وبرامج السلطة المحلية مديرية تبن وسوف تسهم في توفير المياه الى كافة المواطنين في القرية المذكورة.

مشيدا بدعم منظمة ادرا في انجاز هذه لمشاريع وتشغيل آبار مياه بالطاقة الشمسية بما يسهم في استمرار توفير خدمة المياه للمواطنين بالمديرية .

واستمع السقاف الى شرح مفصل من المهندس ياسر احمد حول المشاريع وأهميتها في رفع نسبة ضخ المياه الى المواطنين بالقرى...مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون والشراكة الفاعلة بين منظمة ادرا والسلطة المحلية تبن.

ومن جانبه اوضح الرفاعي ان هناك توجد توعية صحية بمجال المياه والاصحاح البيئي يقوم بها متطوعين من أبناء المناطق للمواطنين  وكذلك تم صرف السلة النظافة والصحة على المستفيدين من مشروع المياه..

الجدير ذكره أن المشاريع الأربعة هي عبارة عن:
1- تأهيل فوهه البئر وعمل غرفه للمعدات و2 مناهل و2 خزانات بلاستيكية سعة 5000 لتر خط ضخ من البئر إلى الخزانات بطول 400 متر
بتكلفة(12000دولار) في قرية بئر كدمة العميان.

2- مشروع قرية الكليبة هو عبارة عن تأهيل فوهة البئر وعمل حماية لفوهة البئر وغرفه للمعدات منظومة ضخ المياه بالطاقة الشمسيه ومنهل عدد1 وخزان بالاستيك سعو 5000 لتر بتكلفة (13500دولار).

3- مشروع قرية كود العبادل هو عباره عن تأهيل فوهة البئر مع عمل حماية لفوهة البئر ومنظومة ضخ بالطاقة الشمسية ومنهل مع الحنفيات وقاعدة الخزان وخزان بلاستيك سعه 8000 لتر بتكلفة (18000دولار).

4- مشروع قرية كدمة امشعيبي وهو عبارة عن تأهيل فوهة البئر وعمل منظومه ضخ المياه تعمل بالطاقه الشمسية وصيانة وترميم الخزان البرجي وخط ضخ من البئرالى الخزان بتكلفة(15000دولار).

حضر الأفتتاح أعضاء اللجان المشاريع بالقرى المذكورة وعدد من الشخصيات الإجتماعية والأهليه.

صادر عن:
*مكتب اعلام مديرية تبن