الشاذلي يترأس لقاءً موسعاً لمناقشة الأوضاع الخدمية بمديرية البريقة

عدن (عدن الغد) عبدالسلام هائل

تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ترأس وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي  اليوم لقاء موسعا بمبنى السلطة المحلية بمديرية البريقة بحضور مدير عام المديرية فهمي حسن عطيري وأعضاء المكتب التنفيذي. 

كرس اللقاء لمناقشة الاوضاع الخدمية بمديرية البريقة وفي المقدمة الخدمات الاساسية، المياه والصرف الصحي والنظافة والكهرباء والصحة  والاشغال العامة والطرق والشباب والرياضة والبريد والتربية والتعليم وغيرها. 

واكد وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي اهمية مديرية البريقة كواحدة من اهم واكبر مديريات محافظة عدن وذات موقع استراتيجي، فيها مصافي عدن وميناء الزيت ومعظم اراضي المنطقة الحرة.

وحث الجميع على العمل بروح الفريق الواحد والتعاون مع مدير عام المديرية لحل مشاكل الخدمات الضرورية، خصوصا توفير مياه الشرب  ، والحد من الربط العشوائي للمياه والكهرباء.   
والقى باللوم على مدير مؤسسة المياه لعدم حضوره هذا اللقاء ومايرافق عمل المؤسسة من تصفيات حسابات انعكس تأثيرها سلبا على تحسن وتطور الاداء وزاد من تردي مستوى الخدمات،

 وفيما يخص اعمال النظافة اشاد بدور قيادة الصندوق رغم قلة وسائل نقل القمامة مؤكدا اهمية ان تتظافر الجهود لرفد الصندوق بمزيد من المعدات خصوصا مديرية البريقة المترامية الاطراف.

ودعا الوكيل الشاذلي الى عقد اجتماع قادم مع مدراء عموم المياه والنظافة والصحة والاشغال والكهرباء  والتخطيط لمعالجة قضايا الخدمات الاساسية في مديرية البريقة محافظة والاتفاق على مصفوفة بالمشاريع ذات الا لوية القصوى التي تلامس إحتياجات وهموم  المواطنين.

وكان مدير عام مديرية البريقة فهمي حسن عطيري قد استهل اللقاء بكلمة ترحيبية،استعرض فيها الاحتياجات للخدمات الاساسية.،خصوصا مناطق الاطراف (عمران، قعوة ، مشهور ، ورأس عمران وغيرها ) بالاضافة الى شحة موارد المديرية في الوقت الراهن.

وكان مدراء المكاتب الخدمية قد استعرضوا المشاكل والتحديات التي تواجه عملهم وتركزت معظمها حول شحة وانعدام الموازنة التشغيلية. كما هو شان مكتب الشباب والرياضة.  غيرها.