آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


الجمعية الوطنية للانتقالي تختتم دورتها الرابعة بجملة من القرارات والتوصيات

الخميس - 17 يونيو 2021 - 04:50 م بتوقيت عدن

الجمعية الوطنية للانتقالي تختتم دورتها الرابعة بجملة من القرارات والتوصيات

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت الجمعية الوطنية اليوم الخميس دورتها الرابعة في العاصمة عدن والتي عقدت تحت شعار" استكمال تنفيذ اتفاق الرياض مطلبنا واستعادة الدولة غايتنا".

وفي اليوم  الختامي، ألقى اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، كلمة شكر فيها أعضاء الجمعية على تفاعلهم ومناقشتهم لكافة القضايا الموضوعة على جدول الدورة.

وقد خرجت الدورة بعدد من التوصيات واشادت بالنجاحات التي تحققت للمجلس على صعيد العلاقات الخارجية وإيصال قضية الجنوب إلى أعلى المستويات .

وحيت الدورة القيادة السياسية والوفد التفاوضي بما حققوه من إنجازات وتحليهم بالصبر والحكمة في مواجهة الطرف الآخر وتملصه من استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

كما أشادت الدورة بجهود دول التحالف وفي مقدمتهما المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية.

 وأكدت على ضرورة الإسراع في تشكيل الفريق التفاوضي المشترك في العملية التفاوضية التي سترعاها الأمم المتحدة وإعداد رؤية لحل قضية الجنوب على أساس حل الدولتين. 

وأوصت الدورة باستمرار الحوار الجنوبي الجاد للوصول إلى توافقات سياسية جنوبية تؤدي إلى تحقيق ضمانة أساسية لتحقيق تطلعات شعب الجنوب وإشراك مختلف فئات الشعب في بناء مستقبله، مشيدة في هذا الصدد بدور القيادة السياسية للمجلس في سبيل تعزيز اللحمة الوطنية.

وشددت الدورة على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل للقوات المسلحة والأمن ومايتصل بها من أنظمة وقوانين، وأوصت لجنتي الدفاع والأمن بإعداد دراسات وتصورات لتطوير القطاع العسكري والأمني .

كما أوصت القيادة السياسية بالتواصل مع التحالف العربي الدول المتحالفة ضد الإرهاب لدعم قواتنا المسلحة وأجهزة الأمن وتعزيز قدراتها العسكرية واللوجستية لمواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب.

وأشادت الدورة بخطوات محافظ العاصمة عدن لتحسين الاوضاع الخدمية والاقتصادية والأمنية، مؤكد على أهمية تفعيل الأوعية الإيرادية وتحصيل توريدها لصالح تحسين الأوضاع الخدمية .

وأوصت الدورة أيضاً، اللجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي، ولجنة التخطيط والتنمية والاستثمار في الجمعية الوطنية، والدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة، بوضع تصورات وخطة عمل اقتصادية لإنعاش الوضع الاقتصادي والخدمي .

وأكدت في الختام على تطوير الشراكة مع الأشقاء والأصدقاء بما يضمن العلاقات والمصالح المشتركة. 

كما أكدت على أن أي قرارات أحادية بعد اتفاق الرياض ستؤدي إلى نسف الاتفاق، وعليه تؤكد الالتزام الصارم بما ينص عليه اتفاق الرياض وإلغاء أي قرارات مخالفة لذلك.

هذا وقد أقرت الجمعية جميع وثائق الدورة وصادقت عليها بعد إغنائها بالملاحظات الأساسية الواردة حولها.