6 يوليو .. انطلاق بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

((عدن الغد)): علاء عياش

 

يستعد الاتحاد العام للشطرنج لانطلاق منافسات بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة ، والتي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج ، برعاية الاخوين الاستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة والاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن , بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب ، وتستضيف منافستها الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن وتجري في الفترة بين 6 _ 11 يوليو القادم . 

 

وتقام البطولة التي تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام للشطرنج بنظام ( روبن ) الكل مع الكل ، في الفئات العمرية تحت سن ( 12 _ 16 _ 20 ) بالإضافة إلى فئة الكبار ، بمشاركة منتخبات المحافظات المحررة عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت الساحل والوادي والمهرة والضالع وتعز ومأرب .  

 

هذا وطالب الاتحاد العام للشطرنج واللجنة المنظمة للبطولة في رسالة تعميم للمحافظات المشاركة في البطولة بسرعة إرسال اسماء اللاعبين والوثائق المطلوبة ( شهادة الميلاد وشهادة آخر سنة دراسية ) ، لاستكمال بقية إجراءات المشاركة ، في فترة اقصاها أسبوع من تاريخ إرسال التعميم .

 

واوضح الدكتور صبري عبدالمولى رئيس الاتحاد العام للشطرنج : أن اقامة منافسات البطولة تأتي في إطار مساعي جادة من الاتحاد العام للشطرنج للنهوض والارتقاء بمستوى اللعبة واعادتها متميزة كما كانت في السابق ، كما تم اقرار نظام البطولة والتي ستقام بنظام روبن ( الكل مع الكل ) على أن يتكون كل منتخب من اربعة لاعبين لاعب في فئة الكبار ولاعب من كل فئة تحت سن ( 12 _ 16 _ 20 ) .. موجهاً اللجنة الفنية بالبدء بالترتيبات والتجهيزات اللازمة لضمان اقامة بطولة مميزة واظهارها بصورة مشرفة تليق بحجم ومكانة الفقيد خالد صالح حسين ، وماقدمه لخدمة الرياضة خلال السنوات الماضية .

 

ولفت عبدالمولى : إلى أن الهدف من تنظيم البطولة هو انعاش اللعبة وتنشيط الفعاليات والمحافظة على جاهزية اللاعبين ورفع قدراتهم وامكانياتهم الفنية والذهنية .. مختتما تصريحه بتقديم الشكر والامتنان لقيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير الاستاذ نائف البكري على دعمهم وجهودهم الكبيرة في الاهتمام بديمومة وتنظيم البطولات الرياضية بمختلف الألعاب والرياضات الفردية والجماعية . 

 

تجدر الاشارة إلى أن منافسات البطولة الشطرنجية والتي كان مقررا لها أن تنطلق في 14 من مارس الماضي ، قد تأجل موعد انطلاقها بعد قرار وزير الشباب والرياضة واللجنة العليا للطورائ بتعليق الانشطة الرياضة والتجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا .