آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-07:54م

المهجر اليمني


أنفراج ازمة العالقين اليمنين في الهند

الأربعاء - 16 يونيو 2021 - 11:19 م بتوقيت عدن

أنفراج ازمة العالقين اليمنين في الهند

الهند ((عدن الغد)) خاص:

 

في البيان السادس للمنسقية العليا للمطالبة بإعادة اليمنيين العالقين في جمهورية الهند والذي عبرت فيه عن شكرها وامتنانها أصالة عن نفسها ونيابةً عن كل العالقين في جمهورية الهند لكل من ساهم وبذل جهده في التنسيق لحل مشكلة العالقين اليمنيين في الهند ولم تخص بالذكر أحد وإنما الشكر موجه للجميع وبدون استثناء سواءً كان في جمهورية الهند ممثلة بالقنصلية وفريق العاملين فيها والملحقية الطبية أو في اليمن ممثلة بالبرلمان والحكومة والشخصيات الاجتماعية والإعلامية التي بذلت قُصارى جهدها لحل هذه المشكلة وإقرار إعادة العالقين إلى اليمن.

 

 

كما شددت اللجنة في بيانها بانه يجب تظافر جهود الجميع لانجاح وتسيير رحلات الاجلاء بكل مرونة ويسر وذلك من خلال المقترحات الآتي:

1- يتوجب على القنصلية العمل على التنسيق مع السلطات الهندية بتسهيل عملية إذن الخروج (Exit Permit) من مطار مومباي مباشرةً للأشخاص المنتهية فيزهم، كما كانت عليه مسبقاً عملية الإجلاء في السنة المنصرمة.

2- التنسيق مع السلطات الهندية لاستخراج تراخيص المرور براً أو جواً للقادمين من ولايات غير ولاية مهراشترا.

3- السماح بمنح الراكب بوزن يصل إلى خمسين كيلوجرام كون العالقين قد طال بهم البقاء في الهند وزادت أمتعتهم خلال فترة الإقامة ولا يسعهم تركها أو رميها.

4- إعطاء الأولوية في الحجز للعالقين الذين سبق وأن أُكِدت حجوزاتهم على الرحلات التي تم إلغاؤها كونهم الأكثر تضرراً.

5- في حالة خُلو بعض المقاعد أو التخلف عنها ممن سبق وأكد حجزه للرحلات التي تم إيقافها فيجب استبداله بإحدى الحالات الأكثر تضرراً والحالات الحرجة.

والله الموفق،،

المنسقية العليا للمطالبة بإعادة اليمنيين العالقين في الهند مايو 2021م

 

زبداي بركات رئيس المنسقيه 

احمد منصور نعمان نائباً

سند حاصل. عضواً

وليد الخراز عضو

علاء الدين المخلافي عضواً