وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الصحية في مستشفى حوف الريفي بالمهرة

عدن الغد (خاص)

 

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، اليوم ، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى حوف الريفي للمرضى. 

واستمع الوزير بحيبح من مدير مكتب الصحة بمديرية حوف وإدارة المستشفى إلى تقرير مفصل عن نسبة الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمها المستشفى لرواده في المديرية.

واطلع الوزير بحيبح على وضع المستشفى والصعوبات والتحديات التي تواجه العمل الصحي وأهم احتياجاته الضرورية والملحة خلال المرحلة الراهنة أبرزها ترميم مبنى المستشفى وتوسعته وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثه لضمان استمرار خدماته بالشكل المطلوب. 

وحث الوزير بحيبح على تكثيف الجهود وضرورة العمل التكاملي داخل المستشفى لتطوير أدائه ورفع مستوی خدماته وتفعيل كافة الأقسام والتخصصات الطبية كونه يعد المستشفى الحكومي الوحيد بالمديرية الواقع على خط النقل الدولي الحدودي مع سلطنة عُمان الشقيقة ، مبدياً استعداد الوزارة للتواصل مع قيادة السلطة المحلية في محافظة المهرة والتنسيق للعمل على معالجة كافة الإشكاليات التي يعاني منها المستشفى وتذليل كافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمامه.

وأشاد بحيبح بحرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظة الأستاذ محمد علي ياسر واهتمامها بالقطاع الصحي بالمحافظة ، مؤكداً دعم الوزارة للقطاع الصحي وتذليل كافة الصعوبات أمامه من أجل تعزيز الخدمات الصحية في مختلف مديريات المحافظة.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة على طبيعة سير الأجراءات الصحية في منفذ صرفيت الحدودي والآليات الأحترازية المتخذه للمسافرين والصعوبات التي تواجه الكادر الطبي في الجمرك ، مشدداً على ضرورة تشديد العمل الأحترازي للوافدين وأهمية أنشاء وحدة (PCR) داخل المنفذ لتعزيز مستوى الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا خلال المرحلة الراهنة والظروف الأستثنائية التي يمر بها الوطن. 

رافق الوزير بحيبح خلال الزيارة، مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور منصور الحبيشي والدكتور مبارك بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية.