آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار وتقارير


وزير التربية يناقش مع مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج التعاون المشترك في المجال التعليمي

الأربعاء - 16 يونيو 2021 - 03:36 م بتوقيت عدن

وزير التربية يناقش مع مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج التعاون المشترك في المجال التعليمي

الرياض (عدن الغد) خاص

ناقش وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق سالم العكبري، اليوم، بالعاصمة السعودية الرياض مع مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن العاصمي، أوجه التنسيق والتعاون بين دول الأعضاء بالمكتب بما يسهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية، ضمن زيارته الخارجية التي يقوم بها للقاء بالمانحين وعدد من المؤسسات العاملة في القطاع التربوي والتعليم.

وأشار الوزير العكبري في اللقاء إلى ضرورة تعزيز الخبرات الفنية والاستشارية والتنفيذية لأعضاء مكتب التربية العربي خاصة فيما يتعلق تعزيز القدرات الفنية والمؤسسية للوزارة وفروعها بالمحافظات.

مؤكدا أن وزارة التربية تعمل على وضع رؤية استراتيجية واضحة وشفافة تعزز بالأرتقاء بأداء التعليم وتطويره نحو الأفضل مع وضع نظام للتعليم الإلكتروني باعتباره أحد أنظمة التعليم الحديثة، منوها في الوقت ذاته إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العملية التعليمية في اليمن. 

من جانبه رحب مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن العاصمي، بزيارة الوزير العكبري، مؤكدا استعداد المكتب بالعمل مع وزارة التربية في الجمهورية اليمنية ودعمها بالإمكانيات المتاحة والخبرات بما يعزز من استمرار العملية التعليمية. 

وكان وزير التربية والتعليم قد تسلم من الدكتور عبدالرحمن العاصمي درع المكتب.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله عثمان، ومستشار مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالسلام الجوفي.