آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:19ص

أخبار المحافظات


تدشين الورشة التدريبية للمرشدين الزراعيين على مدارس المزراعين الحقلية لمديريات خنفر لودر زنجبار

الأربعاء - 16 يونيو 2021 - 02:53 م بتوقيت عدن

تدشين الورشة التدريبية للمرشدين الزراعيين على مدارس المزراعين الحقلية لمديريات خنفر لودر زنجبار

زنجبار((عدن الغد))خاص:

برعاية اللواء الركن أبوبكر حسين سالم  محافظ محافظة أبين واشراف مكتب الزراعة والري والثروة السمكية محافظة أبين  وبحضور الأستاذ مهدي محمد الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة تم صباح اليوم الأربعاء  16 / 6 / 2021م بمدينة زنجبار  تدشين الورشة التدريبية للمرشدين الزراعيين على مدارس المزارعين الحقلية التي تقيمها مؤسسة خطوات للتنمية المدنية ومنظمة الأغذية والزراعية الفاو  (F.A.O) اليمن ضمن برنامج دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي في اليمن (الصمود الريفي 2).

حيث القى الأستاذ مهدي محمد الحامد الأمين  العام للمجلس المحلي بالمحافظة.. كلمة توجيهية عبر من خلالها عن شكره لمؤسسة خطوات للتنمية المدنية ومنظمة الأغذية والزراعية الفاو في تدخلها في المجال الزراعي بابين  ونشهد اليوم ختام الدورة التدريبية للمرشدين الزراعيين ونرحب بمثل هذه الجهود.. داعياً الاخوة في مؤسسة خطوات للتنمية المدنية ومنظمة الأغذية والزراعية الفاو للتدخل في مجال إصلاح قنوات الري في دلتا أبين ودلتا أحور وتبني مشاريع استراتيجية في مجال الري شاكراً لكل الجهود التي في الجانب الزراعي متمنياً للمشاركين في الورشة التدريبية الاستفادة من مخرجات الورشة التدريبية للمرشدين والمرشدات الزرعيين ونقلها للمزارع في الحقول.

من جانب آخر القى الاخ/  صالح محمد عوض لقصم ضابط المشروع في مؤسسة خطوات للتنمية المدنية كلمة شرح فيها مكونات المشروع مرحباً بالأخوة الحضور من قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة والمديريات مشيراً الى ان المشروع انطلق منذ حوالي ستة أشهر بتمويل منظمة الأغذية والزراعية وتنفيذ مؤسسة خطوات للتنمية المدنية حيث يستفيد من المشروع (1300)  مستفيد، ويقدم خدمات إرشادية وحقلية في مجال زراعة الطماطم والحبوب والالبان ومشتاقته وتسمين الحيوانات وهذه  الدورة التدريبية الثانية لعدد (20) مرشد ومرشدة حيث سيتم توزيعهم على (35) مدرسة حقلية تتكون المدرسة الحقلية من (25 ) مستفيد وبهذا يصل عدد المستفيدين الى (875 ) مزارع مستفيد ويحسن من جودة الانتاج النباتي والحيواني على أسس علمية.. 
بعد ذلك. القى د.  حسين فضل الهيثمي مدير عام الزراعة بالمحافظة قال فيها انا سعيد بحضوري هذه الورشة التدريبية للمرشدين الزرعيين في المديريات الثلاث خنفر لودر زنجبار وهي من اكثر المديريات في الجانب النباتي والحيواني ونقدر جهود مؤسسة خطوات للتنمية المدنية ومنظمة الأغذية والزراعية الفاو.. الذي نعمل معهما منذ ثلاث سنوات،  وهذه الدورة التنشيطية تسعى لامتلاك  المزارع التكنولوجيا الحديثة الاولية في التغذية الزراعية فتدريب المرشدين الزراعيين والمهندسين الزراعيين على اخر الاساليب العلمية في مجال الانتاج الزراعي والحيواني وستتكون المدرسة الحقلية من 25 مزارع يقوم بتدريبهم المرشد الزراعي والنزول للحقول وتقديم تلك الافكار للمزارعين.. 
وقال حسين الهيثمي مدير عام الزراعة بأبين نتمنى الإستمرار في مثل هذه الجهود من قبل الاخوة في مؤسسة خطوات للتنمية المدنية، الشركاء مع منظمة الأغذية والزراعية الفاو في مختلف مجالات الزراعية ومنها قنوات الري والسدود..
 
حضر ختام الورشة التدريبية للمرشدين الزرعيين الاخ / عوض علي النخعي مدير عام مديرية لودر
والاخ / علي محمد السليماني مدير الأمن الغذائي بمؤسسة خطوات للتنميةالمدنية  والأخت خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والأخت إقبال عمر حسن مدير إدارة التنمية الريفية بمكتب الزراعة بأبين 

من / خالد دهمس