آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار المحافظات


مجاهد زيد .. من ساحات النضال و ميادين القتال إلى كشك صغير يقتات منه

الأربعاء - 16 يونيو 2021 - 01:41 م بتوقيت عدن

مجاهد زيد .. من ساحات النضال و ميادين القتال إلى كشك صغير يقتات منه

أبين(عدن الغد)أنور الحضرمي

المناضل مجاهد زيد صالح بن جحاف السعدي , من أبناء مدينة جعار بمديرية خنفر بمحافظة أبين , من أسرة نضالية , ولما يمتاز به من اخلاق عالية بين اوساط المجتمع ، واحد الشباب الذين انظموا الى الثورة الجنوبية السلمية التحررية , منذ انطلاقها في عام 2007 م .

عرفت قدماه الساحات الجنوبية مشاركا في المسيرات والمليونيات المنادية إلى التحرير والاستقلال , والتي تقام في مختلف مناطق الجنوب , معاهداً نفسه على اخراج المحتلين من ارض الجنوب .

تأثر الشاب مجاهد بعمه الشهيد "سالم عبدالرب حيدرة بن جحاف" كثيراً وبأولاده المناضلين , وكذلك بالشهيد البطل "عبداللاه سند عاطف بن جحاف" واخيه علوي.

فعند الغزو الحوثي لمناطق الجنوب وخاصة محافظة أبين , حمل سلاحه على كتفه مدافعاً عن ترابه الطاهر , موفيا بوعده بإخراج المليشيات الحوثية من عاصمة المحافظة مدينة زنجبار , ثم مدينة شقرة الساحلية .

وكان من المتوقع بعد طرد المليشيات من العاصمة عدن , وصولا إلى محافظة أبين , ان يستوعب المناضل مجاهد زيد , في احدى الوحدات العسكرية الجنوبية , نظير ما قدمه للوطن من تضحيات بالدفاع عنه , ويجد لنفسه ولأطفاله مصدر دخل يقتات منه .

فبعد ان ساءت الاحوال به , وصدت الأبواب في وجهه عاد إلى كشكه الصغير , ليجد لقمة العيش له ولأولاده الثلاثة وامه.

المناضل مجاهد , كغيره من المناضلين , الذين دافعوا عن الوطن وطرد المليشيات الحوثية منه , لم يجدوا فرص عمل , تعينهم على تقلبات الحياة الصعبة .

ونوجهها دعوة من هذه السطور , إلى من يهمه الأمر في المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة الحزام الامني في محافظة أبين , ان تمد يد العون والمساعدة إلى المناضل مجاهد زيد , لما يمر به من ظروف صعبة للغاية , تتطلب توفير له وظيفة , والمعروف عن الاخ مجاهد , بان لديه الخبرة في المجال الفني الكهربائي , تمكنه من استيعابه في مؤسسة كهرباء أبين .