آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


البرتغال تستهل حملة الدفاع عن لقبها بثلاثية في شباك المجر

الثلاثاء - 15 يونيو 2021 - 09:27 م بتوقيت عدن

البرتغال تستهل حملة الدفاع عن لقبها بثلاثية في شباك المجر

((عدن الغد)) خاص :

استهل المنتخب البرتغالي حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على نظيره المجري بثلاث اهداف نظيفة في المباراة التي استضافها ملعب «بوشكاش آرينا» في العاصمة المجرية بودابست ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يورو 2020
وبدأ منتخب البرتغال المباراة ضاغطًا على دفاعات المجر، حيث مرر برناردو سيلفا الكرة إلى جوتا الذي سدد كرة صاروخية بالقدم اليسرى تصدى لها حارس مرمى أصحاب الأرض.

وشهدت الدقيقة 9 تحويل برونو فرنانديز الكرة من الطرف الأيمن إلى ديجو جوتا الذي سددها بالقدم اليمنى بعيدة عن المرمى، ثم استمرت سيطرة المنتخب البرتغالي على مجريات اللعب في الشوط الأول، قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 17 بعد اصطدام سيميدو بفيولا، وأهدر رونالدو أول فرصة ثمينة في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 21، تدخل دانيلو بيريرا بقوة على آدم زالاي لاعب منتخب المجر، وفي الدقيقة 23 حوّل برونو فيرنانديز ركلة ركنية من الطرف الأيمن شتتها دفاع منتخب المجر بصعوبة.

وفي الدقيقة 27 حوّل سيميدو عرضية من الطرف الأيمن لصالح البرتغال شتتها دفاع منتخب المجر.

وتحصل روبن دياز مدافع مانشستر سيتي ومنتخب البرتغال على بطاقة صفراء في الدقيقة 37، أشهرها له الحكم التركي جونيت تشاكير، واستمر الضغط البرتغالي، وسنحت في الدقيقة 43، فرصة ثمينة جديدة ووصلت كرة عرضية إلى «رونالدو» داخل الست ياردات لكنه وضعها فوق العارضة.
واحتسب الحكم التركي دقيقة واحدة وقتا بدلا من الضائع لم تسفر عن جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين البرتغال والمجر.

ومع بداية الشوط الثاني سدد آدم زالاي من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى فريق البرتغال.

وفي الدقيقة 55 تعرض رونالد سالاي لاعب منتخب المج للإصابة وتوقف اللعب، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسدد من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس منتخب البرتغال.

وفي الدقيقة 68 سدد فيرنانديز من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بيتر جولاتشي حارس منتخب المجر ببراعة.

وفي الدقيقة 80 ألغى حكم الراية هدف أول للمجر بداعي التسلل.
وفي الدقيقة 84 نجح رافائيل جيريرو في إحراز الهدف الأول للمنتخب البرتغالي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لتصطدم بقدم مدافع المجر وتسكن شباك أصحاب الأرض محرزا الهدف الأول.

وتحصل المنتخب البرتغالي على ركلة جزاء في الدقيقة 85 بعد عرقلة رافا سيلفا، ليتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدومن إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 87 بتسديدة على يسار حارس المجر.

وفي الدقيقة 92 نجح كريستيانو رونالدو في إحراز الهدف الثالث بعد مراوغة حارس المجر ويسددها بنجاح في الشباك.

ونجح  نحم يوفنتوس  في الانفراد بصدارة الهدافين التاريخيين لليورو برصيد 11 هدفًا، بعد نجاحه في تسجيل هدفين في شباك المنتخب المجري، ليتصدر بذلك هدافي البطولة تاريخيا، ويتمكن من تخطي الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي كان يتقاسم معه الصدارة برصيد 9 اهداف.