آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:39م

أخبار وتقارير


الزُبيدي: حضرموت كانت وستبقى واحدة وموحدة

الثلاثاء - 15 يونيو 2021 - 07:17 م بتوقيت عدن

الزُبيدي: حضرموت كانت وستبقى واحدة وموحدة

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بعدد من مقادمة وشخصيات اجتماعية وقيادات منظمات مجتمع مدني من أبناء محافظة حضرموت. 

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، وعضوا هيئة رئاسة المجلس اللواء سالم السقطري، نائب الأمين العام، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، والأستاذ لطفي شطارة نائب رئيس الجمعية، رحب اللواء الزُبيدي بالحاضرين من أبناء حضرموت جميعاً، مؤكداً أن قيادة الانتقالي تثمن عالياً صبر وجلد أبناء حضرموت الساحل والوادي خصوصاً، والجنوب عموماً على الظروف المتردية، وممارسات القوى المعادية للجنوب وقضيته، بحسب ما نُشر في الموقع الرسمي للمجلس.

وأشاد الزُبيدي بالجهود التي يبذلها مقادمة وشخصيات حضرموت في الحفاظ على النسيج المجتمعي وإصلاح ذات البين وحل المشكلات المجتمعية، شاكراً لهم تحملهم معاناة السفر للوصول إلى العاصمة عدن، مشددا على ضرورة مواصلة العمل بوتيرة عالية نظرا لما يمر به شعب الجنوب من مرحلة مصيرية، ترسيخاً لمبدأ التصالح والتسامح والهوية الجنوبية.

وأكد الزُبيدي على أن محافظة حضرموت كانت وستبقى واحدة وموحدة، وهي ركن الجنوب الشديد، وعمقه الاستراتيجي، ونواة الدولة الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية التي ننشدها جميعاً، مجددا التأكيد على موقف الانتقالي الثابت والمبدئي إلى جانب التحالف العربي، والاستمرار في محاربة التمدد الإيراني ومكافحة الإرهاب في اليمن والمنطقة.

كما تحدث اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، بكلمة في اللقاء، أشار فيها إلى أن هناك معالجات لما يعانية أبناء الجنوب، مؤكدا أن انعقاد الدورة الرابعة للجمعية الوطنية، سينتج عنها توصيات عاجلة للعمل عليها وتنفيذها.

ودعا اللواء بن بريك إلى العمل سويا بروح الجسد الواحد، مؤكدا أنه بتكاتف أبناء حضرموت والجنوب عموماً سيتحقق ماكان يعتقد أنه مستحيل.