منتدى القارة التربوي يعلن عن إقامة حفل تكريم لرواد ومؤسسي مداميك التعليم بيافع

(عدن الغد) خاص:

ستشهد مديرية يافع رصُد منبع الاصالة والحضارة والتراث اليافعي الأصيل، السبت القادم الموافق 19 يونيو الجاري حفل تكريمي بهيج يُعد الأول من نوعه على مستوى يافع ومحافظة أبين لتكريم اعظم شريحة في المجتمع من المعلمين والمعلمات الذي اضائوا لنا طريق العلم بجهدهم وأيام عمرهم في مدارس يافع سابقاً وحالياً.

وفي تصريح من رئيس المنتدى التربوي بيافع القارة طاهر حنش السعيدي، حصلت عليه صحيفة "عدن الغد" قال أن المنتدى ارتأى أن يقوم بعمل متواضع لتكريم نخبة من المعلمين والمعلمات الذين أفنوا اعمارهم من أجلنا ومن أجل أبنائنا تلك الفئة ربما بات الكثيرمنا لايتذكرهم على العلم أن لهم الفضل الأكبر بعد الله في تأسيس أول لبُنات التعليم النظامي والتربوي في مناطق يافع قبل وبعد الاستقلال الوطني 30 من نوفمبر لعام67.

وأضاف بتعاون أخوانه أعضاء منتدى القارة قرروا إِقامة حفل تكريم ل 28 معلم ومعلمة من مدارس يافع (رصُد، سرار، سباح)،وذلك يوم السبت الموافق 2021/6/19م في قاعة دار العلوم للتدريب والتأهيل بيافع رصُد الساعة التاسعة صباحاً.

ووجه دعوته لجميع أعضاء المنتدى ومدرا مدارس التعليم الأساسي والثانوي بيافع (رصُد ،سرار،سباح) وكافة المهتمين بالشأن التربوي والتعليمي بيافع عامة للحضور والمشاركة الفاعلة بهذا الاحتفال التكريمي الذي يأتي تقديراً وعرفاناً لجهود أبائنا المعلمين والمعلمات الذين أرسوا مداميك العملية التعليمية والتربوية في سبعينيات القرن الماضي إلى وقتنا الحالي في مدارس يافع وأضاؤوا الطريق وحملوا بصدق وإخلاص رسالة العلم النبيلة.

وختم حديثه شاكراً لصحيفة "عدن الغد" على تناولها هذا الحفل وتعاونها معهم بايصال صوتهم وعملهم هذا الذي يعد البادرة الأولى لرد الوفاء والجميل لرواد ومؤسسي التعليم بيافع.

يذكر أن منتدى القارة التربوي لمديريات يافع الثلاث تأسس في عام2017م ونظم عدد من الانشطة والمشاركات الثقافية التي كان معظم جوهرها الفكري الأهتمام بتدوين السير الذاتية العطرة لمؤسسي مداميك التعليم بيافع الذي كان ثمرة جهدهم إعداد أجيال وأجيال من أفضل بناة الوطن في شتى التخصصات. 

*من صالح البخيتي