د. الرقيبي يجتمع باللجنة الفرعية بحضور بافخسوس والجعيملاني ويلتقي مدير أمن عدن

عدن (عدن الغد) عبدالفتاح العودي

عقد صباح اليوم الاثنين في مكتب التربية والتعليم عدن الاجتماع التقييمي للجنة الفرعية لامتحانات انهاء المرحلة الثانوية برئاسة د. محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب التربية والتعليم عدن لتقييم سير العملية الامتحانية في مراكز مديريات المحافظة لامتحانات انهاء المرحلة الثانوية

هذا وقد رحب د .الرقيبي بكل من وكيل المحافظة الأستاذ خالد الجعيملاني ووكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل الأستاذ حسين بافخسوس والحاضرين من اعضاء اللجنة الفرعية المكونة من رؤساء الشعب ومديري ادارات مكتب التربية والتعليم عدن .

حيث القى الجعيملاني كلمة مقتضبة ابلغ فيها اللجنة الفرعية تحيات المحافظ لملس وتمنياته بتميز الامتحانات سلامة وحسنا عن السنة الماضية رغم هذه الظروف الاستثنائية التي تمر فيها بلادنا والمحافظة عدن وأكد حرص المحافظ ومتابعته الدؤوبة لسير العملية الامتحانية وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه سلامة سيرها وفقا للوائح والنظم الخاصة بسلامة سيرها . 

عقب ذلك تم مناقشة عملية سير الامتحانات في المراكز الامتحانية في مديريات محافظة عدن والوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي واجهت سيرها ، حيث تم عرض التقارير الخاصة بالنزول الاشرافي على سير الامتحانات  مستعرضا الاخلالات والمخالفات التي شابت بعض المراكز ، وكان من ابرز تلك النواقص عدم توافر المياه في بعض المراكز الامتحانية ، هذا وقد وقفت اللجنة الفرعية أمام بعض الاخلالات في اللوائح والقوانين التنظيمية لسير الامتحان ممثلة في الاختيار النوعي للملاحظين والاشراف من المعلمات والمعلمين والاداريين الاساسيين وكذا حرمة المراكز الامتحانية في عدم السماح بدخول من لاشأن له في العملية الامتحانية خارجا عن اللجنة الفرعية أو غير مكلف في ادارة العملية الامتحانية بصورة رسمية .كما تم تقييم الأسئلة المقدمة للامتحان وحالة اعدادها من ناحية سهولتها أو صعوبتها أو ملاءمتها للفروق الفردية بين الطلاب .

هذا وقد خلصت اللجنة الفرعية إلى ضرورة مطابقة ارقام جلوس الممتحنين مع كشوفات الجلوس إلى الامتحان والحرص على التقيد باللائحة التنظيمية الامتحانية ، وسحب الجوالات من الطلاب والطالبات الداخلين في الامتحانات ومحاسبة أي رئيس مركز امتحاني يخل في ذلك القرار الصادر عن اللجنتين العلياء والفرعية ، وهو تأمين سير الامتحانات بصورة سليمة ومرضية وعدم تعرض أي مركز لعوامل الاخلال بالعملية الامتحانية برمتها ، وتغيير رئيس المركز إن اخل بذلك .

ويلتقي مدير أمن عدن 

والى ذلك التقى د. الرقيبي اللواء مطهر الشعيبي مدير أمن عدن ، والعقيد مصطفى علي مصطفى مدير ادارة العمليات في ادارة امن محافظة عدن ، هذا وقد دار اللقاء حول الشراكة العملية الفاعلة بين كل من ادارة امن عدن ومكتب التربية والتعليم في المحافظة في عملية تأمين سير العملية الامتحانية في المراكز الامتحانية على مستوى مديريات المحافظة ، حيث اكد في هذا اللقاء اللواء مطهر الشعيبي أن هذه مسؤولية وطنية وينبغي تكاتف الجميع الإيجابي لسلامة انجاز الامتحانات كما ينبغي من حيث سلامتها والنأي بها عن أي اخلال يخل في سلامة سيرها .
من جانبه د . الرقيبي شكر جهود المحافظ أحمد حامد لملس وكذا ادارة امن المحافظة ممثلة بالاخوين اللواء مطهر الشعيبي والعقيد مصطفى علي مصطفى مدير ادارة العمليات على جهودهم التي تكللت بالنجاح والتميز عن السنة الماضية بصورة ايجابية وحسنة ومرضية .