آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار عدن


عدن.. ورشة تنسيقية ضمن مشروع رفع كفاءة الأفراد والمؤسسات المتضررة لتجاوز آثار الصراع

الأحد - 13 يونيو 2021 - 09:47 م بتوقيت عدن

عدن.. ورشة تنسيقية ضمن مشروع رفع كفاءة الأفراد والمؤسسات المتضررة لتجاوز آثار الصراع

عدن (عدن الغد) علي خميس

نظمت مؤسسة التضامن للتنمية بالشراكة مع منظمة أوكسفام وبتمويل التعاون الالماني، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة تنسيقية ضمن مشروع رفع كفاءة الأفراد والمؤسسات المتضررة لتجاوز آثار الصراع.
وأستعرضت الورشة التي حضرها القائم بأعمال مدير صيرة عايش قادري، وشارك فيها ممثلو عن السلطة المحلية بمديرية صيرة،  وصندوق النظافة، و الصحة، و التربية والتعليم، والصناعة، و الاشغال والطرق، و التخطيط، لجان مجتمعية وشخصيات اجتماعية، أهداف ومكونات المشروع. 

و اشارت ممثلة مؤسسة التضامن احلام عبدالله، أن الهدف العام للمشروع هو المساهمة في بناء قدرات الأفراد والمؤسسات المتضررة من النزاع لتمكينها من الصمود. 

وناقش المشاركون في الورشة نشاط تأهيل سوق السيلة من خلال أنشطة النقد مقابل العمل وكذلك معايير اختيار المستفيدين، كما تم مناقشة الانشطة الاخرى ضمن قطاع "تحسين سبل العيش" والذي من خلاله سيتم بناء قدرات 200 مستفيد مع تقديم منح مالية لتأسيس مشاريع صغيرة، بالاضافة الى بناء قدرات الجمعية المشغلة للسوق.
 كما تم التطرق للانشطة الخاصة بتعزيز الصحة العامة والتي تهدف الى تحسين خدمات جمع النفايات الصلبة من خلال دعم صندوق النظافة بـ 62 برميلا للنفايات الصلبة و 4 دراجة ثلاثية لتسريع وتيرة الجمع المباشر مقدمة من منظمة اوكسفام، الى جانب القيام بحملات التوعية وتوزيع حاويات خاصة بفزر المخلفات القابلة لاعادة التدوير.