آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19م
أخبار المحافظات

اختتام ورشة عمل السلام التي ينظمها منتدى أحور وبالشراكة مع مؤسسة مبادورن ومكتب إعلام أبين

الأحد - 13 يونيو 2021 - 06:59 م بتوقيت عدن
اختتام ورشة عمل السلام التي ينظمها منتدى أحور وبالشراكة مع مؤسسة مبادورن ومكتب إعلام أبين
أبين (عدن الغد) خاص

اختتمت مساء اليوم ورشة العمل التي ينظمها منتدى أحور الثقافي والإجتماعي الدعوي في مديرية أحور  وبالشراكة مع مؤسسة مبادرون ومكتب الإعلام محافظة أبين الورشة التدريبية لبرنامج وعي لتعزيز السلام ، والتي تأتي هذه الورشة  في إطار مخرجات الندوة العلمية التي نظمها مكتب الإعلام ومؤسسة مبادرون تحت شعار ( تعزيز السلام في محافظة أبين ) وتهدف الورشة إلى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني للإسهام في نشر ثقافة السلام ونبذ العنف والحروب والحفاظ على النسج الإجتماعي ورص الصفوف وتجاوز اي سلبيات رافقت المرحلة السابقة في محافظة أبين .

وفي اختتام  الورشة ألقى رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي أحور الهندي صالح عوض كلمة 
عبر أهمية الورشة في نشر ثقافة السلامة و في ضل الأوضاع التي تعيشها محافظة أبين بوجه الخصوص والوطن بشكل عام .
مؤكدا" على بذل مزيد من الجهد وتعزيز السلام في مختلف مديريات محافظة أبين وتوحيد الجهود وتجاوز اي أخطاء سابقة 
مشيدا" بدور منتدى أحور الثقافي الإجتماعي الدعوي ومؤسسة مبادرون ومكتب إعلام أبين في تنظيم مثل هذه الفعاليات الهامة والفاعلة والتي تبعث على الأمل وتخافظ على النسيج الإجتماعي .

 من جانبه  أشار رئيس منتدى أحور الثقافي والإجتماعي الدعوي سعيد الخضر العمودي إلى  أهمية السلام وبناء قدرات العاملين في مؤسسات المجتمع المدني في مجال نشر ثقافة السلام وتعزيز  دورها بما يحقق التماسك الإجتماعي وبما يساهم في إيجاد تفاعل مجتمعي ضاغط لنبذ العنف والاقتتال ونشر السلام في عموم مديريات محافظة أبين .
شاكرا" لقيادة السلطة المحلية بالمديرية و لمؤسسة مبادرون ومكتب إعلام محافظة أبين على تلبية الدعوة والمشاركة في إقامة فعالية السلام في مديرية أحور  محافظة أبين .

من جانبه تحدث   الدكتور المدرب  فيدل منذوق رئيس مؤسسة مبادرون  عن السلام 
وأهميته في المجتمع ، والقبول بوجهات النظر الأخرى ولم الصفوف والتكاتف لنستطيع تجاوز المحن والأزمات .
ونزرع أواصر السلام في نفوس أبنائنا حيا الغد المشرق .
شاكرا" جهود قيادة السلطة المحلية بمديرية أحور ومنتدى أحور الثقافي الإجتماعي الدعوي .
مثنيا" على الدور الفاعل الذي يقوم به مكتب الإعلام بمحافظة أبين بقيادته الشابة ممثله الدكتور ياسر باعزب على مستوى مديريات محافظة أبين 
مؤكدا" أن الشراكة مع المكتب ستستمر لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات الهادفة والقيمة .

كما تحدث   المدير التنفيذي لمؤسسة شباب مبادرون أ. سعيد جمال العمودي إلى أهمية  التأهيل والتدريب ةبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في كافة المجالات ومنها  مجال نشر ثقافة السلام  وتسخير كافة الإمكانيات للحفاظ على النسيج الإجتماعي وتغليب المصلحة العامة على  كل المصالح الخاصة  .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات لعل أهمها  استمرار  في الأنشطة وفعاليات السلام والتأكيد على دور  منظمات المجتمع المدني  في نشر ثقافة السلام في عموم مديريات محافظة أبين  . والتأكيد على سرعة تنفيذ الشق السياسي والعسكري في إتفاق الرياض كمخرج للأزمة اليمنية وطوق نجاه لها  ، إلى جانب عدد من التوصيات والمقترحات الهادفة والبناءة والتي سيتم تطبيقها على أرض الواقع .