قتل ثاني حيوان مفترس في شعب العرمي بيافع رصد

ابين ( عدن الغد ) بدرمقيبلي :

تمكن الاخ/سمير محمدْ ناصر دعبان صباح يوم الجمعة الموافق 11 يونيو2021 م  من قتل ثاني حيوان مفترس جعار ( ضباع) بإطلاق رصاصتين متفرقة  عليه من سلاحه الالي نوع كلاشنكوف عيار7/62مم   في قوعة شعب العرمي بيافع رصد.

 حيث اخترقت  الطلقتين صدر الجعار ونوعه ذكر ومات بعد ان عاصر الموت لبعض الوقت.

وهو الثاني  الذي  يقتله بعد ان قتل الاولى الأنثى  نهاية شهر رمضان الماضي.

ولوحظ في السنين القريبة  انتشار تلك الحيوانات المفترسة بكثرة في مراعي حيود الخلاء الممتدة من قوعة شعب العرمي وحمال وماجاورها الى رحبات القريبة من قرية ناصر و جبل السعدي والى بينان ووادي كدهية.

و اصبح تواجدها مصدر خطر يهدد مواشي المواطنين بعد ان اختفت  الكثير من الاغنام في تلك المراعي ..

وعن كيفية القضاء عليها اوضح الاخ/ سمير دعبان ان انسب طريقة هي مراقبة اماكن تواجد تلك الحيونات المفترسة  من مواقع امنة يتم التمترس فيها واطلاق الرصاص عليها بطريقة القنص.

وافضل الأوقات لذلك  من بعد صلاة الفجر وطلوع الشمس للضهر ومن بعد العصر الى قبل المغرب بساعة.

محذراً الجميع بعدم الاقتراب  منها عند إصابتها بالرصاص  الابعد التأكد من وفاتها حيث تكون اكثر عدوانية اثناء الإصابة وتمتلك القدرة على ردة الفعل ضد من يقترب منها.

هذا ويعتبر الاخ/ سمير محمدْ ناصر دعبان من امهر الرماة بالسلاح الشخصي واشهرهم بالقناصة حيث يمتلك قدرة عالية لاصابة اصغر الاهداف من الطلقة الأولى ويمتلك مهارة كبيرة بالتمويه اثناء تعقب ومراقبة تلك الحيوانات المفترسة وغيرها من  الأهداف المتحركة، وهذا بإرادة وتوفيق الله سبحانه وتعالى.