منتدى أحور ينظم ورشة عمل عن السلام وبالشراكة مع مؤسسة مبادورن ومكتب إعلام أبين .

أحور (عدن الغد) خاص

نظم منتدى أحور الثقافي والإجتماعي الدعوي في مديرية أحور  وبالشراكة مع مؤسسة مبادرون ومكتب الإعلام محافظة أبين الورشة التدريبية لبرنامج وعي لتعزيز السلام ، وتأتي هذه الورشة  في إطار مخرجات الندوة العلمية التي نظمها مكتب الإعلام ومؤسسة مبادرون تحت شعار ( تعزيز السلام في محافظة أبين ) وتهدف الورشة إلى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني للإسهام في نشر ثقافة السلام ونبذ العنف والحروب والحفاظ على النسج الإجتماعي ورص الصفوف وتجاوز اي سلبيات رافقت المرحلة السابقة في محافظة أبين .

وخلال افتتاح الورشة ألقى  رئيس منتدى أحور الثقافي والإجتماعي الدعوي سعيد الخضر العمودي كلمة عبر فيها عن أهمية السلام وبناء قدرات العاملين في مؤسسات المجتمع المدني في مجال نشر ثقافة السلام وتفعيل دورها بما يحقق التماسك الإجتماعي  .
شاكرا" لمؤسسة مبادرون ومكتب إعلام محافظة أبين على تلبية الدعوة والمشاركة في إقامة هذه الفعالية القيمة والتي تدعوا السلام ونبذ العنف في المجتمع على مستوى محافظة أبين .

فيما ألقى الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام أبين كلمة عبر الاتصال عبر فيها عن أهمية بناء وتعزيز السلام في المجتمع ، ونبذ العنف والنزاع وإرساء تقافة السلام ورح المحبة والتسامح ، وتجاوز اي سلبيات رافقت المرحلة الماضية .
ودعا الدكتور باعزب جميع أبناء محافظة أبين الى رص الصفوف والتكاتف ونشر السلام والعمل على إعادة بناء مادمرته الحرب 
وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة ، والقبول بالرأس والرأي الآخر .

شاكرا" للتفاعل الإيجابي والجهود التي يبذلها منتدى أحور الثقافي الإجتماعي في نشر القيم النبيلة والحفاظ على النسيج الإجتماعي وإحتضانة لورشة السلام التي لها معاني سامي وكبيرة يجب أن يتأملها جميع أبناء محافظة أبين التواقين للسلام.كما أشاد بدور  مؤسسة مبادرون وجهودها وتفاعلها الإيجابي مع رسالة نشر ثقافة  السلام  في المجتمع .

من جانبه استعرض  الدكتور المدرب  فيدل منذوق رئيس مؤسسة مبادرون  اهداف وأهمية الورشة والتي تستمر لمدة يومين في مدينة أحور ، تسعى لترسيخ دعائم السلام في المحافظة وتعزيز ثقافة السلام في المجتمع .
مؤكدا" أن هذا المشروع سينفذ في مختلف مديريات محافظة أبين وبالتنسيق مع قيادة مكتب الإعلام بمحافظة أبين والجهات ذات العلاقة لبناء القدرات في مجال بناء وتعزيز  السلام في محافظة أبين  .شاكرا" قيادة منتدى أحور الثقافي الإجتماعي لاحتضانها للورشة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة .

فيما أشار المدير التنفيذي لمؤسسة شباب مبادرون أ. سعيد جمال العمودي إلى أهمية بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال نشر ثقافة السلام وتسخير كافة الإمكانيات لبث روح الإخاء والمحبة ، والحفاظ على النسيج الإجتماعي .
مثنيا" على دور منظمات المجتمع المدني التي تعد شريك فاعل في البناء والتنمية ونشر السلام والمحبه .
هذا وتستمر الورشة لمدة يومان يتلقى خلالها المتدربين مصطلحات واهداف وأهمية نشر ثقافة  السلام في المجتمع ، والحد من النزاعات المسلحة ، ودور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلام في محافظة أبين .