صدور كتاب عن سلطان السلطنة الفضلية الفقيد "أحمد بن عبدالله الفضلي"

أبين(عدن الغد)خاص:

صدر كتيب عن حياة الفقيد "أحمد بن عبدالله الفضلي" سلطان السلطنة الفضلية , السياسي والثائر الوطني , وأول رئيس لحكومة الاتحاد الجنوب العربي , وذلك عقب الحفل التأبيني للفقيد , الذي اقيم يوم الاثنين الماضي في قاعة نور بمدينة زنجبار .

الكتيب اعد من قبل الأستاذ أحمد سالم فضل , وحرر من قبل الدكتور مهدي حسين جعبل واللواء سالم علي بن حلبوب , و استفتح بعلم اتحاد الجنوب العربي , وخارطة الجنوب العربي موضحةً المحميات الشرقية والغربية فيها . 

ويتكون الكتيب من 12 موضوعاً بدأ بالتمهيد وخارطة الجنوب العربي وكلمة أسرة الفقيد , وتطرق الموضوع الرابع والخامس والسادس , إلى برقيات التعزية وكتابات عن الفقيد ومرثيات وأشعار , أما الموضوع السابع والثامن والتاسع والعاشر , شمل صوراً من الوثائق التاريخية والسيرة الذاتية للفقيد , السلطان أحمد بن عبدالله الفضلي , باللغتين العربية والانجليزية , ويليهما صوراً فوتوغرافيا , والموضوع الحادي عشر , كان عن محتوى الكتاب , والموضوع الثاني عشر عن المصادر . 

الكتيب يحوي العديد من المعلومات التاريخية القيمة , لبداية تكون الممالك التاريخية في الجزيرة العربية , وصولا إلى تكون السلطنات والولايات والامارات والمشيخات , في الجنوب العربي , بالإضافة إلى وموقع السلطنة الفضلية الجغرافي .


*من أنور الحضرمي