مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تنفذ دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية ومبادرة سنحييها بالعلم اليوم الأربعاء 9يونيو 2021م دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بمشاركة واسعة لـ 23 متدرباً ومتدربة والتي تستمر خمسة أيام متتالية.

وفي اليوم الأول للدورة التدريبية بقيادة المدربة المتألقة ندى بامهدي تم استعراض العديد من التجارب الطبية حول الإسعافات الأولية والنزيف والصدمة وكيفية التعامل مع الحريق والكسور النقل بالتطبيق الفعلي،  التي من شأنها صقل مواهب المتدربين.

إلى ذلك قدم المتدربين العديد من الملاحظات والتعليقات الايجابية من خلال إثراء محاور الدورة التي تستمر خمسة أيام بواقع عشر ساعات تدريبية تتطرق إلى محاور التمريض سحب والدم وتركيب الكانولات والخياط وتنظيف الجروح، إضافة إلى التدريب على كيفية استخدام جهاز الضغط والتعامل مع إبر الخياطة.

في هذا السياق أشارت الدكتورة/ ياسمين محمد باغريب رئيس مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية أن هذه الدورة تأتي بالتعاون مع مبادرة سنحييها بالعلم، وأن هناك عدة دورات تدريبية صيفية  في إدارة المنظمات والعلاقات العامة وفن التصوير، والتي تستهدف الشباب بهدف تنميتهم وصقل قدراتهم على كافة الأصعدة، إضافة إلى فتح صفوف تعليمية لتقوية الطلاب بمختلف المراحل التعليم الأساسي والثانوي.