آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:46م

مجتمع مدني


شبوة..عقد إلقاء التنظيمي الموسع لهيئات منتدى أبناء شبوة الجامع بمدينة عتق

الأربعاء - 09 يونيو 2021 - 08:32 م بتوقيت عدن

شبوة..عقد إلقاء التنظيمي الموسع لهيئات منتدى أبناء شبوة الجامع بمدينة عتق

تحت شعار معـاً لأجـل شبـوة عقد صباح اليوم الاربعاء بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة اللقاء التنظيمي الموسع لهيئات منتدى أبناء شبوة الجامع برئاسة رئيس المنتدى الاستاذ حميد علي خليل بافجيش وحضور المجلس الاستشاري وروؤساء دوائر وبرامج المنتدى وعدد من وسائل الإعلام المختلفة بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء شكر الاستاذ حميد علي خليل بافجيش رئيس المنتدى جميع اعضاء المنتدى الحاضرين الذي توافدوا لحضور اللقاء من جميع مديريات المحافظة مترامية الاطراف متحملين مشاق المسافات الطويلة وتكاليف التنقل المرتفعة في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة والوضع الراهن .

واوضح بافجيش أن منتدى أبناء شبوة الجامع منتدى مجتمعي تنموي وانساني ومكمل لجميع الجهود والهادفة لتنمية المحافظة مشددا على انه ليس للمنتدى اي ارتباط سياسي او حزبي واضاف سنسعى من خلال المنتدى الى تعزيز السلام في المحافظة ونشر ثقافة الحوار والمساهمة في اصلاح شان الاخوة والقبائل المتناحرة بالثارات وايضا تبني المواهب والكوادر الشبابية من ابناء شبوة وابرازهم دورهم وافكارهم.

وفي الاجتماع تحدث الدكتور احمد صالح عبدالحق رئيس المجلس الاستشاري للمنتدى عن دور المنتدى الهام في بناء شبوة وتنميتها وتطويرها واضاف إن المنتدى سيكون مرآة عاكسة لسلطة المحلية وليس ضد السلطة المحلية في المحافظة وان من اهداف المنتدى تفعيل الرقابة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة وتجنيب المحافظة الصراعات والخروج بها الى بر الامان .

واضاف إن المنتدى سيعمل على تفعيل قاعدة بيانات لشباب وخاصة الخريجين لتمكينهم وظيفيا في الاماكن التي يستحقونها واكد على دور المراة في المنتدى والمجتمع بعتبارها شريك الرجل في العمل الريفي او المدني

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات وبشكر الحاضرين من منتسبي المنتدى ووسائل الإعلام التي قامت بتغطية اللقاء .