آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

دولية وعالمية


حشرة تعطل طائرة للبيت الأبيض

الأربعاء - 09 يونيو 2021 - 04:28 م بتوقيت عدن

حشرة تعطل طائرة للبيت الأبيض

(عدن الغد) متابعات:

قالت شبكة «سي إن إن» الأميركية، إن رحلة طائرة مستأجرة لصالح البيت الأبيض تأخرت عن موعد مغادرتها، أمس (الثلاثاء)، قبل أول رحلة خارجية للرئيس الأميركي جو بايدن؛ بسبب حشرة السيكادا الصاخبة التي تعرف بـ«الزيز» نظراً للصوت الذي تطلقه.

وذكرت الشبكة، أن قبل مغادرة الطائرة المخصصة للطاقم الصحافي في البيت الأبيض أبلغ مسؤولو شركة الطيران المسؤولين في البيت الأبيض، أن الحشرة غزت أجزاء من الطائرة؛ ما يصعّب طيرانها، ويجب إرسال طائرة جديدة، وبالفعل غادرت الرحلة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، متأخرة أكثر من ست ساعات ونصف الساعة عن الموعد المحدد.

وأوضحت «سي إن إن»، طائرة الرئيس الأميركي التي ستقله في رحلته إلى بريطانيا، الأربعاء، يفترض أنها تتمتع بحماية من تلك الحشرة.

ولفتت الشبكة إلى أن تلك الحشرة ظهرت في الولايات المتحدة بعد ما يقرب من عقدين من الاختفاء، حيث رصدت خلال شهر مايو (أيار) بالساحل الشرقي.

وتنقسم الآراء حول تلك الحشرة، حيث يعتبرها البعض مدهشة ويلتقط فيديوهات لها بسبب شكلها وصوتها، والبعض الآخر يعتبرها مزعجة.

وبحسب إدارة المتنزهات الوطنية، فإن تلك الحشرة تظهر مرة كل 17 عاماً، ومن المقرر أن تختفي في أواخر يونيو (حزيران) وأوائل يوليو (تموز)، على أن تظهر في عام 2038.