آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار وتقارير


مسؤولون بوزارة الصحة يزورون مستشفى باصهيب العسكري بعدن

الأربعاء - 09 يونيو 2021 - 12:02 ص بتوقيت عدن

مسؤولون بوزارة الصحة يزورون مستشفى باصهيب العسكري بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

زار مسؤولون بوزارة الصحة بزيارة إلى مستشفى باصهيب العسكري بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك للاطلاع على الخدمات الطبية العسكرية .

وبتكليف من معالي وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بيحبح.. قام وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة ومدير عام القطاع الصيدلاني بزيارة مستشفى باصهيب العسكري .

وجاءت هذه الزيارة في إطار الاطلاع على اوضاع الخدمات الطبية العسكرية ومستشفياتها وما تعانيه نتيجة عدم توفر ميزانية تشغيلية والبحث في سبل الدعم الذي ممكن ان تقدمه وزارة الصحة العامة للمستشفيات العسكرية في سبيل النهوض بخدماتها الانسانية التي تقدمها للعسكرين وعائلاتهم والمدنيين.

وقد رافقهم في الزيارة القائم بأعمال مدير الخدمات الطبية العسكرية. العميد د. محمد احمد الحمش، ونائب مدير الخدمات الطبية العقيد جمال عبدربه بدحيل، والعميد علي محمد الكود نائب مدير دائرة الامداد والتموين .

وكان في استقبالهم مدير عام مستشفى باصهيب العسكري العميد د. سالم حسن العطاس، ونائبه العقيد / عبدالله علي محسن، وادرة المستشفى .

وتم إطلاع الزائرين على اوضاع المستشفى وما يعانيه من عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب عدم توفر مخصصات مالية لذلك، وتأخر صرف الرواتب لأشهر طويلة ما سبب احباط للكادر الطبي .

كما قاموا بزيارة اقسام المستشفى للاطلاع عن كثب على اوضاع الأقسام وما تعانيه، واحتياجاتها، وقد تم الاتفاق على رفع تقرير فني تفصيلي بإمكانيات المستشفى والنواقص والبحث في امكانية توفيرها من قبل الجهات الرسمية .

جدير بالذكر.. بأن هذا النزول جاء بناءً على تكليف من معالي وزير الصحة، حيث ستشمل كافة المستشفيات العسكرية المتبقية في المنطقة الرابعة، وهي (صلاح الدين - وعبود – وتعز) .