آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-11:00ص

أخبار وتقارير


الحراك الثوري يصدر بلاغاً صحفياً عن احداث المكلا

الإثنين - 07 يونيو 2021 - 11:36 م بتوقيت عدن

الحراك الثوري يصدر بلاغاً صحفياً عن احداث المكلا

المكلا (عدن الغد ) خاص

اصدر مجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا بلاغا صحفيا عن الاحداث التي شهدتها مدينة المكلا عصر ومساء اليوم .. 

فيما يلي نصه : 

تابع مجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا بقلق بالغ الاحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة المكلا عصر ومساء اليوم الاثنين وما ادت الى اصابة ثلاثة مواطنين من ابناء المدينة باعيرة نارية في اماكن متفرقة من اجسادهم نسأل الله السلامة لهم .

وادان المجلس في بلاغ صحفي استخدام القوة المفرطة وإطلاق  الرصاص الكثيف في مواجهة المتظاهرين الذين خرجوا يعبرون عن رفض اهالي المدينة واستياءهم  لانقطاع التيار الكهربائي لساعات مطولة في ظل ارتفاع الحرارة القاتلة .

واكد المجلس على حق التظاهر السلمي للتعبير عن رفض كل سياسات التجويع وانعدام الخدمات التي تشهدها اكثر من مدينة في حضرموت والجنوب معتبرا ذلك عقاب يمارسه التحالف والشرعية وأدواتهما على حد سواء لفرض امر الواقع لاحقا ، داعيا النخبة الحضرمية الى عدم استخدام السلاح في مواجهة ابناء حضرموت وهم يعبرون عن مطالبهم المشروعة متأسفا على ان ماجرى اليوم بين الشباب المتظاهرين الغاضبين على الحق من ابناء مدينة المكلا الاحرار ونخبة حضرموت ممن يقع عليها مسؤولية حمايتهم ماكان يجب ان يتم وجميعهم ابناء منطقة واحدة ويعانون الامر ذاته .

ودعا الثوري في ختام بلاغه الصحفي السلطات في حضرموت الى ضبط الافراد ممن أطلقوا النار الحي بشكل مباشر على المواطنين وتحويلهم الى جهات الضبط القضائية ومعالجة الجرحى في الداخل وممن تطلب علاجه بالخارج دون تاخير .