آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:33م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية "بن مبارك" : نراهن على الدور العُماني في تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية

الإثنين - 07 يونيو 2021 - 10:38 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية "بن مبارك" : نراهن على الدور العُماني في تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية

عمان(عدن الغد) خاص:

ثمن ‏معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدور الذي تقوم به السلطنة بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه / في دعم الجهود الدولية والإقليمية لإيقاف الحرب وتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية والعودة إلى المسار السياسي.

 

‏وقال في حديث لوكالة الأنباء العمانية وتلفزيون سلطنة عُمان: "نراهن على الدور العُماني في تقريب وجهات النظر بين جميع أطراف النزاع في اليمن؛ لما تتميّز به السلطنة من علاقات طيّبة مع جميع الأطراف في اليمن".

‏وحول المساعي الدولية لإنهاء الصراع باليمن أوضح معاليه أنّ المبادرة الأممية تتضمّن أربعة عناصر مهمّة هي: وقف شامل لإطلاق النار وفتح مطار صنعاء وتسهيل تصدير المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة والدعوة للعودة للمشاورات حول مستقبل اليمن، وقد رحّبنا بهذه العناصر، ‏مُشيرا إلى أنّ أي تنازلات تقدّمها الحكومة هي من صالح أبناء اليمن.

وأشار ‏معاليه إلى أنّ الحل في اليمن ليس صعبًا وتوجد أُسس للحلّ في اليمن وهي مخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية لاسيما القرار 2216، وهي ترسم الإطار العام لحل الصراع في اليمن.