آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

المهجر اليمني


في وقفتهم الاحتجاجية الخامسة.. اليمنيون العالقون في الهند يطالبون بمأوى يأويهم

الإثنين - 07 يونيو 2021 - 07:45 م بتوقيت عدن

في وقفتهم الاحتجاجية الخامسة.. اليمنيون العالقون في الهند يطالبون بمأوى يأويهم

الهند ((عدن الغد)) خاص:

عبر اليمنيون في بيان وقفتهم الاحتجاجية الخامسة استياءهم وسخطهم من تجاهل الحكومة وما آلت إليه ظروفهم ودون أي تحرك ملموس من قبل الحكومة والسفارة اليمنية في الهند تجاه العالقين.

 

كما طالب العالقين السفارة اليمنية والقنصلية في جمهورية الهند بفتح مبنى السفارة والقنصلية أمام الأسر العالقة التي تم تسريحها من الشقق والفنادق بعد عجزهم عن دفع الايجار إضافة إلى أنه ونتيجة للحاجة بعض الأسر تعيش بوجبة واحدة والبعض لا يجد مأوى للسكن هكذا كان وصف حال العالقين من مرارة العيش.

 

ومن جانب آخر ناشد المحتجون دول التحالف تقديم المساعدة بما يضمن العيش الكريم وكذلك الضغط على الحكومة اليمنية بإعادة تشغيل الرحلات أمام العالقين اليمنين بأسرع وقت ممكن.

 

ونوه المحتجون في بيانهم إلى أنه يلزم الحكومة توفير المسكن وضمان العيش الكريم للعالقين في حال عدم رغبتها بإعادة رعاياها إلى بلادهم. 

 

وناشد المحتجون منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية المهتمة بحقوق الإنسان الضغط على الحكومة اليمنية للتعامل مع ملف العالقين بمسئولية.

 

وفي البيان أهاب المحتجون بالأخوة فاعلي الخير للالتفات إلى معاناة اليمنيين العالقين في الهند.

 

كما صرحت لجنة العالقين بالاحتفاظ بحقها القانوني في طلب التعويض المادي والمعنوي عما لحق بالعالقين من ضرر نتيجة توقيف رحلات الخطوط الجوية اليمنية.

 

*من زبداي بركات