آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-07:37ص

أخبار عدن


عدن.. لقاء تقيمي موسع لتقيم لقاح كوفيد-19

السبت - 05 يونيو 2021 - 02:13 م بتوقيت عدن

عدن.. لقاء تقيمي موسع لتقيم لقاح كوفيد-19

عدن (عدن الغد) خاص:

 

 برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد قاسم بحيبح عقد اليوم في العاصمة عدن اللقاء التقييمي الموسع لتقييم تنفيذ حمله  اللقاح ضد مرض كوفيد 19 الذي نظمه قطاع الرعاية الصحية الاولية الادارة العامة لصحة الاسرة والبرنامج الوطني للتحصين الموسع الشامل التابع لوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف والذي شاركت فيه 14 محافظة من محافظات الجمهورية.

وفي اللقاء تم استعراض ومناقشات الاجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها هذه المحافظات للحد من انتشار مرض كوفيد 19وتقييم نتائجها والصعوبات والعوائق التي واجهتها.

 

وفي اللقاء اشاد امين عام مجلس الوزراء دماج مطيع بالجهود المضنية  التي بذلتها الطواقم الطبية المختلفة خلال العامين الاخيرين للحد من انتشار  ظاهرة كوفيد-19 والتي اثرت بصورة كبيرة على حياة الناس.

 

كما القيت العديد من الكلمات من قبل ممثل منظمة الصحة العالمية والجهات ذات العلاقة تطرقت الى الاهمية التي تكتسبها   مثل هذه اللقاءات التقييمية الشاملة والهادفة الى الحد من انتشار ظاهره مرض كوفيد 19 من خلال برامج التحصيل والرعاية اللازمة والمستمرة للمرضى في كل المراكز الصحية.

 

حضر اللقاء التقيمي الدكتور علي احمد الوليدي وكيل وزاره الصحة العامة والسكان  والدكتور احمد الكمال وكيل وزارة التخطيط والدكتورة شوق الشرجبي  وكيل الطب العلاجي والدكتورة اشراق السباعي وعدد من مدراء مكاتب الصحة في المحافظات والسلطة المحلية بمحافظه عدن.

 

كتب /نور صمد

ت / محمد عوض