آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-01:45م
أخبار عدن

اشهار مؤسسة التراث اليافعي بعدن

الأربعاء - 02 يونيو 2021 - 03:04 م بتوقيت عدن

اشهار مؤسسة التراث اليافعي بعدن

(عدن الغد )خاص:

أقيم بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاربعاء، حفل اشهار مؤسسة التراث اليافعي، وخلال حفل الذي أقيم بحضور مدير عام مديرية المنصورة  محمد الداؤدي ومدير عام مديرية رصد يافع ياسر العمودي  وعدد من  القيادات المحلية والناشطين بمحافظتي عدن ولحج.

أكد  مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل  ايوب ابو بكر أن ميلاد مؤسسة التراث اليافعي تمثل إضافة جديدة لمنظمات المجتمع المدني بعدن  ، آملا أن تعمل المؤسسة على لملمة الاوراق والوثائق الخاصة بالتراث اليافعي .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على تشجيع ودعم  المؤسسات الهادفة إلى تنمية المجتمع ثقافيا واجتماعيا .. متمنيا للمؤسسة والقائمين عليها التوفيق  وتنفيذ المهام الذي أنشأت من أجله والمتمثل في ابراز النشاط الثقافي  الذي تميزت به يافع منذ القدم .

واوضحت رئيس مؤسسة التراث اليافعي " ندى فيصل احمد قاسم " أن الهدف من اشهار المؤسسة نشر الوعي الاثري بين أفراد المجتمع وتعريفهم في  الأهمية التي تكتسبها المعالم التاريخية ، والعمل على ربط حضارة يافع القديمة والحديثة وتطويرها من خلال إحياء الحفلات السنوية وعرض القصائد الشعرية اختيار الأفضل منها . . مثمنة تعاون قيادتي وزارة الشؤون الاجتماعية والسلطة المحلية بعدن  على تسهيل وإنجاح حفل الاشهار لمؤسسة التراث اليافعي .

وتخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية والفنية نالت استحسان الحاضرين .

عدن/ نبيل الجنيد

تصوير طلال قاسم