آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-06:53م
أخبار المحافظات

إدارة حقوق الانسان بانتقالي أبين تنظم دورة تدريبية في مجالي الرصد وتوثيق الانتهاكات

الإثنين - 31 مايو 2021 - 05:50 م بتوقيت عدن
إدارة حقوق الانسان بانتقالي أبين تنظم دورة تدريبية في مجالي الرصد وتوثيق الانتهاكات
أبين(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين ، اقامت ادارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية لانتقالي أبين صباح اليوم الأثنين دورة تدريبية في مجال الرصد وكيفية التوثيق لمدراء الادارات في مديريات المحافظة بحضور أ.علاء صالح مدير ادارة حقوق الانسان بأنتقالي أبين والاخ عبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية والاخت وجدان ماسك مدير ادارة المرآة والطفل وابتهال ناصر مدير الادارة القانونية .

حيث ابتدأت الدورة بكلمة أ. علاء صالح الذي رحب فيها بالمتدربين، مستعرضا ماتعرض له الجنوب من انتهاكات بشكل عام وابين على وجه الخصوص . مشددا على أهمية بذل قصار الجهد ومتابعة الانتهاكات التي تحدث في كل مديريات المحافظة وتوثيقها من قبل الفريق الحقوقي وارسال التقارير الى المنظمات الحقوقية والانسانية وتوثيقها . 

واكد على أهمية مصداقية وحيادية الرصد ومتابعة كافة الانتهاكات ورصدها بالشكل الصحيح .

حيث تهدف الدورة إلى كيفية الرصد والتوثيق والعمل وفق معلومات التي سوف يتعلمها الفريق الحقوقي في هذة الدورة .كما يستفيد من هذه الدورة اعضاء الادارة في كيفية التوثيق ضمن إطار معايير صحيحة تعطي لهم الصفة القانونية في مزاولة عملهم . 

وتلقى المتدربون خلال الدورة التدريبية من المدرب رشاد مسعد محسن العديد من المفاهيم والطرق ذات الطابع القانوني والمعايير التي من خلالها يستطيع مدير الادارة كيفية رصد الانتهاكات ورصدها والتي تحدث بين الحين والاخر في المحافظة ومديرياتها المترامية الاطراف .

وتأتي هذه الدورة التدريبية لمدراء إدارات حقوق الانسان في ظل انتهاكات تمارسها جماعة الاخوان بالقتل والتعذيب والتشريد بحق ابناء المناطق التي تسيطر عليها بما لايدع مجالا للشك ان تلك الجماعات اتخذت هذه الوسيلة في تثبيت وجودها في المناطق المسيطرة عليها .


*من عبدالرقيب السنيدي