آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-07:46م
أخبار عدن

لملس يشيد بدور منظمة "هالوترست" في مكافحة الألغام ومخلفات الحرب

الإثنين - 31 مايو 2021 - 05:08 م بتوقيت عدن
لملس يشيد بدور منظمة "هالوترست" في مكافحة الألغام ومخلفات الحرب
عدن (عدن الغد) خاص

أشاد محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، بالدور الكبير لمنظمة "هالوترست" في مكافحة الألغام والمقذوفات الأخرى، من مخلفات الحرب في العاصمة عدن.

وقال المحافظ لملس خلال لقائه اليوم بالسيد ماثيو سميث مدير البرنامج، والذي تم بحضور وكيلا المحافظة المهندس عدنان الكاف وعبدالرحمن شيخ :"نحن سعداء بلقائكم وبنشاطكم الذي يعمل على تخليص العاصمة عدن من خطر الألغام والمقذوفات الأخرى من مخلفات الحرب التي شنت عليها قبل عدة سنوات، ونتج عنها الكثير من الضحايا مدنيين وعسكريين"، مشيرا إلى أن هناك عدد من المناطق في العاصمة عدن بحاجة إلى تطهيرها من تلك المخلفات التي تشكل تهديدا لحياة المواطنين.

بدوره استعرض السيد سميث، أبرز الأنشطة التي ينفذها البرنامج بالتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة في مكتب التخطيط والتعاون الدولي في جوانب نزع الألغام والمقذوفات الخطرة التي تهدد حياة المواطنين.

وأشار السيد سميث إلى أن البرنامج يهدف إلى  تحقيق عدد من الأهداف أبرزها، إنقاذ حياة المواطنين ومنع تعرضهم للأذى وتهيئة الأراضي لاستئناف عملية الإنتاج، وخلق فرص عمل للشباب وإيجاد بيئة مناسبة للسلام والاستقرار".

حضر اللقاء العميد فضل غرامة مدير مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام، وانتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي.