آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-12:28ص

أخبار المحافظات


تأثيرات النزاعات المناطقية والشحن القبلي في ورشة عمل لانتقالي أبين

الإثنين - 31 مايو 2021 - 04:19 م بتوقيت عدن

تأثيرات النزاعات المناطقية والشحن القبلي في ورشة عمل لانتقالي أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي , نظمت الإدارة السياسية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين , صباح اليوم الاثنين بقاعة نور بمدينة زنجبار, ورشة عمل تحت عنوان "تأثيرات النزاعات المناطقية والشحن القبلي وإثارة الفتن والثارات على النسيج الاجتماعي الجنوبي وسبل مواجهتها" .

وفي افتتاح الورشة استعرض رئيس الإدارة السياسية , بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين , الأستاذ سالم صالح المخيري الاثار المترتبة جراء النزاعات المناطقية والشحن القبلي على المجتمع الجنوبي , وانعكاساتها السلبية في أضعاف الجهة الداخلية الجنوبية.

وأكد الأستاذ سالم صالح على اهمية إقامة هذه الورشة , في هذه الظروف التي يواجه فيها الجنوب شحن قبلي ومناطقي , من قبل اعداء الجنوب والثورة الجنوبية التحررية , من اجل اضعاف جبهته الداخلية . 

ولفت الأستاذ المخيري إلى حرص الإدارة السياسية في المحافظة , باستضافة نخب من مختلف شرائح المجتمع الجنوبي , من نشطاء ومثقفين وشخصيات اجتماعية ودينية , وذلك للخروج برؤية موحدة لمواجهة هذه الظاهرة بمسؤولية وطنية . 

تم قدمت في الورشة ورقتي عمل للأستاذ محمد ناصر العولقي والدكتور يسلم بالليل تطرقا فيها الى عدة محاور في كيفية مواجهة هذه الظاهرة بمسؤولية وطنية جنوبية وبالدفع نحو تعزيز الجبهة الوطنية الجنوبية  الداخلية , والقضاء على جميع الظواهر المخلة بتماسك النسيج الجنوبي.  

هذا وقد اثريت الورشة بالعديد من المداخلات والنقاشات من المشاركين وتضمين الورشة بالعديد من الرؤى والتوصيات في كيفية مواجهة النزاعات المناطقية والشحن القبلي.

شارك في الورشة نخبة من المثقفين والناشطين والشخصيات الاجتماعية والدينية والاعلامية الجنوبية , من مختلف شرائح وفئات المجتمع الجنوبي.


الإدارة الإعلامية