آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-09:36م

أخبار المحافظات


تدشين برنامج تدريبي لأعضاء السلطة المحلية بمديرية مدينة مأرب

الأحد - 30 مايو 2021 - 11:41 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج تدريبي لأعضاء السلطة المحلية بمديرية مدينة مأرب

مأرب (عدن الغد) خاص:

دُشن صباح اليوم الأحد بمديرية المدينة بمأرب البرنامج التدريبي (الوعي القانوني) لأعضاء السلطة المحلية بمديرية مدينة مأرب.

 وفي بداية البرامج تحدث الأخ ناصر مهتم رئيس الجمعية ان هذه الدورة التدريبية تستهدف ثلاثين مشارك من مدراء الإدارات والاقسام بالسلطة المحلية بمديرية المدينة  وتستمر لمدة أربع أيام 

وأشار مهتم ان هذه الدورة تأتي ضمن انشطة مشروع مساهمتي تنمية الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مؤسسة رنين! اليمن وبتمويل من المفوضية الأوروبية.

ومن جهة اخرى تحدث الأخ مدير عام المديرية الاستاذ محمد صالح فرحان بن جلال والذي قدم الشكر لجمعية أجيال مأرب ورنين! اليمن وكل من قام على هذا العمل منذ بداية العام 2020 حتى هذه اللحظة والتي من خلالها تم انجاز الخطة الاستراتيجية للسلطة المحلية.

 ودعا الاستاذ فرحان المنظمات الى تنفيذ مثل هذه البرامج والدورات لما لها من اهمية في بناء قدرات السلطات المحلية بالمديريات ليتمكنوا من أداء مهامهم على اكمل وجه.

وتحدث الأستاذ عبد الحكيم القيسي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عن اهمية اقامة مثل هذه البرامج والدورات وكانت خطوة جبارة ان البداية كانت بمديرية المدينة والتي تعتبر مدينه  مكتظة بالنازحين والوافدين إليها الامر الذي  يتطلب تكاتف الجميع وتقديم خدمات أفضل. 

واشار القيسي على أهمية الوعي القانوني لأعضاء السلطة المحلية كما أشار انه ينبغي لكل مدير مراجعة وتذكر القانون الخاص بمنشئته لتيسير الأعمال ووضع الخطط كما يتماشى مع القانون 
 وتحدث وكيل محافظة مأرب الشيخ محمد علي المعوضي أن مأرب تعتبر اليوم عاصمة اليمن وأننا نأمل من جميع المدراء تنفيذ القانون على اكمل وجه وابدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل الصعوبات والمعوقات.