آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-05:08م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة تعز ووزير التعليم العالي يناقشان اوضاع التعليم الجامعي ومشكلات الطلاب في الجامعات بالمحافظة

الخميس - 27 مايو 2021 - 08:24 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة تعز ووزير التعليم العالي يناقشان اوضاع التعليم الجامعي ومشكلات الطلاب في الجامعات بالمحافظة

تعز((عدن الغد)): خاص

 

ناقش وكيل محافظة تعز عارف جامل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي اليوم في تعز اوضاع العملية التعليمية في الجامعات بالمحافظة واستئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات بعد توقف الدراسة فيها بسبب وباء كورونا المستجد الموجه الثانية .

 

وفي اللقاء اكد الوكيل جامل على اهتمام السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة نبيل شمسان بدعم وانجاح العملية التعليمية بالمحافظة بشكل عام والتعاون مع جامعة تعز والجامعات الخاصة بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الجامعات خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة.

 

واشار وكيل المحافظة الى الجلوس مع رؤساء الجامعات الخاصة للنظر في الاشكالية المتعلقة بارتفاع الرسوم الجامعية والذي ادت الى اضراب الطلاب عن الدراسة وتصعيد احتجاجهم والعمل على التنسيق بين وزارة التعليم العالي والجامعات الخاصة لمناقشة ووضع الحلول والمعالجات المناسبة حتى لاتتوقف العملية التعليمية ولايتاثر الطلاب في تحصيلهم العلمي نتيجة استمرار اضرابهم . 

 

من جانبه اوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي أن الوزراة حرصت خلال الفترة السابقة على الاهتمام ومتابعة سير العملية التعليمية في الجامعات ومعالجة الاشكالات المختلفة التي تعاني منها الجامعات والطلاب . 

 

واكد الوصابي على عقد لقاءات متعددة مع رؤساء الجامعات والتواصل المستمر، من اجل استقرار التعليم وحل الاشكالات المختلفة خصوصا فيما يتعلق بارتفاع الرسوم الجامعية وما نتج عنها من اضرابات واحتجاجات للطلاب في الجامعات الخاصة على وجه التحديد حيث تم التوصل على حلول توافقية بين الطلاب والجامعات لضمان عدم تاثر العملية التعليمية وتحصيل الطلاب العلمي ولمافيه المصلحة العامة . 

 

ودعا وزير التعليم العالي الى تظافر جهود السلطة المحلية مع الجامعات بالمحافظة لحل كل الاشكالات وتذليل الصعوبات والتنسيق الدائم في مختلف المجالات لضمان استقرار ونجاح العملية التعليمة .

 

كما تم الاستماع الى عدد من ممثلي الطلاب والجامعات حول العديد من القضايا المختلفة واثرها على سير التعليم وتأثر الطلاب والجامعات بالاوضاع الراهنة نتيجة المتغيرات السعرية التي تتطلب من الجهات المعنية الوقوف حيالها بما يضمن حقوق الجميع .