آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-10:54ص

أخبار وتقارير


الوزير الوصابي يؤكد دعم الحكومة للتعليم الفني والعمل على تجاوز التحديات

الخميس - 27 مايو 2021 - 05:33 م بتوقيت عدن

الوزير الوصابي يؤكد دعم الحكومة للتعليم الفني والعمل على تجاوز التحديات

تعز (عدن الغد) خاص

نفذ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني الدكتور/ خالد الوصابي زيارة ميدانية صباح اليوم إلى مكتب التعليم الفني بتعز، ملتقيا بقيادة المكتب وأهم كوادره. 

وافتتح الوزير الوصابي اللقاء بتهنئة الحاضرين بالذكرى الحادية والثلاثين للعيد الوطني، مؤكدا على أن معركة التعليم هي جزء أصيل من معركة الوطن الذي تحشد فيه كل الطاقات لأجل استعادة الدولة، وإسقاط انقلاب مليشيا الحوثي بكل سوءاته.

وأكد الوزير على أهمية التعليم الفني، وضرورة العمل الجاد والمتواصل على تطويره والإرتقاء بمخرجاته، من خلال دعم مؤسسات التعليم الفني، وتأهيلها وتوفير احتياجاتها، وتحديث البرامج والمناهج، ودعم مراكز التدريب والكادر العامل فيها.

وفي اللقاء استمع الدكتور الوصابي إلى قيادة المكتب وعدد من مدراء الإدارات والموظفين الذين استعرضوا جملة من المشاكل التي تعترض سير الأداء في المكتب، مؤكدا تقدير الوزارة لكل هذه المشاكل، والعمل على حلها قدر الإمكان رغم الظروف الصعبة التي تعمل فيها الحكومة، ويمر بها البلد. 

كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني على ضرورة إخلاء كافة مؤسسات التعليم الفني في تعز من أي قوات عسكرية، والتنسيق مع الجهات المسؤولة لحل هذا الأمر.

وفي نهاية الزيارة، اطلع الوزير ومعه مدير مكتب التعليم الفني وعدد من مدراء الإدارات على سير العمل، والتجهيزات الحالية للمبنى المؤقت للمكتب.